الدكتور فايز الصايغ المدبر السابق  للوكالة العربية السورية للانباء والرئيس السابق للاتحاد في ذمة الخلود         

المدير العام السابق للوكالة العربية السورية للأنباء

والرئيس السابق لاتحاد وكالات الأنباء العربية

في ذمة الخلود

بحزن وأسى بالغين ينعى اتحاد وكالات الأنباء العربية ( فانا )  رحيل الزميل والصديق فايز الصايغ المدير العام السابق للوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا ) ، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية ( فانا ) للفترة 1995 – 1997  حيث وافته  المنية  مساء  يوم  الأحد  الواقع  في 7 أيار – مايو 2023 .

وكان الدكتور الصايغ قد عين مديراً عاماً للوكالة السورية في 11/11/1991 خلفاً للدكتور صابر فلحوط الذي تم انتخابه نقيباً للصحفيين السوريين ، متدرجاً في العمل الإعلامي والصحفي حيث عمل قبل ذلك مديراً لمكتب الوكالة في القاهرة وموسكو وشغل عدة مناصب في الصحف حيث عمل سكرتيراً للتحرير في صحيفة ( تشرين ) السورية ومديراً للتحرير في صحيفة الثورة ثم عاد للعمل في ( سانا ) كمدير عام مساعد ومدير للتحرير .

وفي المؤتمر الـ 23 للجمعية العمومية للاتحاد الذي انعقد بمدينة بيروت يومي 11 و 12 كانون أول – ديسمبر 1995 تم انتخاب المدير العام للوكالة العربية السورية للأنباء الدكتور فايز الصايغ رئيساً للاتحاد للسنتين المقبلتين .

          برحيل المرحوم فايز الصايغ يكون المشهد الإعلامي العربي قد فقد أحد أركانه الكبار وشخصية إعلامية عملت بكل مسؤولية في تطوير العمل الإعلامي العربي ولكن هذا قضاء الله وقدره .

          بهذه المناسبة الأليمة تتقدم الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية ( فانا ) بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لعائلة الفقيد ومحبيه بهذا المصاب الأليم داعية المولى جلت قدرته أن يسكنه فسيح الجنان ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

الأمانة العامة

لاتحاد وكالات الأنباء العربية                                                           

بيروت  9  مايو 2023