الدوري الألماني .. صفقة كين و’هاتريك’ أولمو يثيران التوقعات عن سباق الهدافين

أبوظبي في 14 أغسطس / وام / بعد عدة مواسم، ألقت فيها أهداف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي كثيرا من الأضواء على الدوري الألماني لكرة القدم؛ يتطلع المتابعون للبطولة إلى ضربة البداية في الموسم الجديد بكثير من الترقب لما سيكون عليه حال السباق على صدارة قائمة هدافي المسابقة، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.
واقتصر رصيد هداف المسابقة في الموسم الماضي على 16 هدفا فقط، واقتسم الصدارة نيكلاس فولكروج مهاجم فيردر بريمن وكريستوفر نكونكو لاعب لايبزج، وهو حصاد هزيل إذا ما قورن برصيد ليفاندوفسكي في أي من المواسم التي سبقت الموسم الماضي.
وبرغم انتقال المهاجم الإنجليزي الدولي هاري كين إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني قبل يومين، لا يزال مصير السباق على صدارة قائمة الهدافين ورصيد الهداف يشغل كثيرا من تفكير المتابعين للبطولة خاصة وأن تجربة المهاجم السنغالي ساديو ماني مع بايرن ميونخ لم تكن ناجحة بعد انتقاله من ليفربول الإنجليزي لصفوف حامل اللقب الألماني في صيف 2022.
وعانى ساديو ماني من الإصابة في وسط الموسم بعد بداية متوسطة المستوى مع الفريق وضح خلالها احتياجه إلى كثير من الوقت للتأقلم مع طبيعة الدوري الألماني، ولم تكن عودته بعد الإصابة مختلفة كثيرا عن بداية مسيرته مع بايرن ميونخ.
وانتقل هاري كين إلى بايرن ميونخ هذا الصيف بعد مسيرة مميزة مع توتنهام حقق خلالها العديد من الأرقام القياسية مع الفريق ومع المنتخب الإنجليزي، وأصبح الهداف التاريخي لكل منهما، ولكنه قد يحتاج أيضا لبعض الوقت من أجل التأقلم مع طبيعة اللعب في الدوري الألماني.
وكان الدوري الألماني خسر اثنين من أبرز المهاجمين في صيف 2022 دفعة واحدة حيث انتقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني، والتحق النرويجي إيرلنج هالاند بصفوف مانشستر سيتي ليفوز معه بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) ويتوج هدافا لكل من الدوري الإنجليزي (برصيد قياسي) ودوري الأبطال الأوروبي.
وتوج ليفاندوفسكي هدافا للدوري الألماني في موسم 2021 – 2022 برصيد 35 هدفا كما حل هالاند ثالثا في القائمة برصيد 22 هدفا في نفس الموسم، وذلك بعد موسم واحد من تحقيق ليفاندوفسكي لرقم قياسي تاريخي مسجلا 41 هدفا في موسم واحد بالدوري الألماني ليحطم بهذا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الأسطورة جيرد مولر قبل أكثر من 4 عقود.
ومع انتقال نكونكو من لايبزج إلى تشيلسي الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الحالي، توالى خروج الهدافين من الدوري الألماني إلى دوريات أخرى، لتتزايد التوقعات المنتظرة من هاري كين ومن تبقى من المهاجمين في المسابقة التي طالما قدمت هدافين من طراز رفيع مثل جيرد مولر ويورجن كلينسمان ورودي فولر وميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي للمونديال ولوكاس بودولسكي وغيرهم.
ومنح الإسباني داني أولمو (25 عاما) مهاجم لايبزج متابعي الدوري الألماني بعض الأمل في أن تشهد المسابقة في الموسم الجديد المرتقب تحسنا في الأداء والرصيد التهديفي عن الموسم الماضي بعدما سجل اللاعب 3 أهداف (هاتريك) قاد بها الفريق للفوز على بايرن ميونخ في مباراة السوبر الألماني يوم السبت الماضي.
وقد يدخل أولمو مع هاري كين ولاعبين آخرين مثل فولكروج وراندال كولو مواني لاعب إنتراخت فرانكفورت وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ في سباق الهدافين بالموسم الجديد، ولكن قدرة أي منهم على تعويض لاعبين مثل ليفاندوفسكي وهالاند ستظل أمرا غامضا حتى الجولات الأخيرة من الموسم.
وقال كين خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه إلى وسائل الإعلام: أردت المجيء إلى هنا والفوز بالمباراة، الفريق كله أراد الفوز، ولكن لم يتحقق هذا، ولكن لا يوجد وقت للذعر، هناك موسم طويل في انتظارنا.
وأوضح: الأيام القليلة الماضية كانت محتدمة، بالنسبة لي هذه أول عملية انتقال كبرى، أنا سعيد فقط لتواجدي هنا، أريد أن ألعب في دوري الأبطال وأن أقاتل للتتويج بالألقاب في كل عام، لهذا السبب انضممت لبايرن، إنه أحد أكبر الأندية في العالم ويمكنهم أن يقدموا لي هذه الفرصة، وكان من المذهل رؤية هذا الترحيب الكبير.