الرئيس التنفيذي ل’ الهلال’ : الإصلاحات الهيكلية مهمة لتعزيز الانتاجية والتمكين الاقتصادي

دافوس في 20 يناير / وام / أكّد مجيد جعفر الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال لقادة الأعمال خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن منطقة الشرق الأوسط تتمتع بفترة مهمة من الاستقرار السياسي والاقتصادي حيث ساهم ازدهار الإنتاج الصناعي وارتفاع مستويات التوظيف والتعافي السياحي بتحقيق نمو اقتصادي بنسبة 5.1%.

ولفت مجيد جعفر خلال مشاركته إلى ضرورة إدارة المخاطر الناجمة عن الوضع الاقتصادي العالمي مثل ارتفاع معدلات التضخم والفائدة خاصة في الاقتصادات الأكثر ضعفاً في المنطقة قبل أن يصبح تأثيرها شديداً.

وقال جعفر : يجب متابعة الإصلاحات الهيكلية التي تشجع على نمو أكثر شمولية ومرونة وتدعم القطاع الخاص مع وجود أكثر من 100 مليون شاب يتطلعون إلى تحقيق إمكاناتهم الكاملة سيكون خلق فرص العمل في القطاع الخاص أمراً بالغ الأهمية بما يسهم في تعزيز الانتاجية والتمكين الاقتصادي.

واعتبر أن تعزيز دور القطاع الخاص في جميع أنحاء المنطقة يتطلب توفير بنية تحتية مالية متكاملة وأنظمة مساعدة وخطوات ملموسة من قبل الحكومات لتمكين الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر القطاعات الاقتصادية .

وجاءت مشاركة الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال ضمن جلسة حوارية بعنوان “بين السيولة والهشاشة: الإصلاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” وركزت على الديناميكيات الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2023 .