«الشارقة للتمكين الاجتماعي» تنفذ صيانة لمنزل أحد أسر الأيتام

الشارقة في 24 يناير/ وام / نفذت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي عملية صيانة شاملة لمنزل أحد أسر الأيتام وذلك ضمن مشروع “جدران” بهدف توفير البيئة السكنية اللائقة بإقامة الأيتام وأسرهم.

ويتمثل “جدران” بإجراء أعمال الصيانة اللازمة لمنازل الأيتام المنتسبين للمؤسسة ،عن طريق تعاون أفراد المجتمع وتكاتفهم لتجديد وترميم شامل للمنزل.

وشارك 15 متطوعا من أبناء المؤسسة بتنفيذ صيانة للمنزل ،وساهمت بلدية مدينة الشارقة في زراعة وتنسيق الحديقة الخارجية للمنزل في بادرة مجتمعية تعكس تلاحم المجتمع من أجل خدمة أسر الأيتام.

وقالت منيرة اليافعي نائب المدير العام في المؤسسة ” دعماً لمسيرة التنمية التي تنتهجها الإمارة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وانطلاقاً من رؤية المؤسسة وسعيها إلى تحقيق الريادة في مجال تمكين منتسبيها بيئياً تبلورت فكرت”جدران” منذ عام 2004 والتي نحرص من خلالها على تحسين البيئة المعيشية لليتيم لما لها من أثر ينعكس على صحة الأيتام النفسية وذلك من خلال مشاركة أفراد المجتمع ومؤسساته، حيث يقوم المتطوعين من أفراد المجتمع بتنفيذ العمل على اختلافهم كالمجموعات الطلابية في الجامعات والكليات، والموظفين في الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات، والفرق التطوعية ، وتوفير احتياجات المنازل الأساسية، وذلك تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لخدمة أسر الأيتام”.

وأشادت بتعاون بلدية مدينة الشارقة والذي يؤكد أهمية العمل المشترك بين مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة التي تشكل منظومة متكاملة للرقي بالمجتمع للأفضل.

وأكدت بلدية مدينة الشارقة حرصها على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات في الإمارة وتقديم الدعم اللازم لمختلف المشاريع وأداء دورها المجتمعي، وتأتي أعمال الزراعة التي نفذتها البلدية بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي في منزل من منازل الأيتام للتأكيد على أهمية هذا الدور المجتمعي والإنساني والتوسع في أعمال الزراعة كذلك.