الصحة بسنار و اليونسيف تقفان على برامج الإصحاح الشامل

سنجة 16-3-2023 ( سونا)- وقفت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية سنار، ممثلة في الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية وإدارة الأصحاح البيئي ومنظمة اليونسيف وممثل الهلال الاحمر والخدمات الصحية بمحلية سنجة على برنامج الإصحاح الشامل بقيادة المجتمع بمجمع قرى الروضات بمحلية سنجة.

وثمنت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية فاطمة محمد عبد الحليم جهود مجتمع قرى الروضات لتجاوبهم مع برنامج الإصحاح الشامل، مؤكدة أن وزارة الصحة بسنار ستدعم المجتمعات المتعاونة مع هذا البرنامج وصولاً لمجتمع نظيف. 
فيما أبانت ايمان محمد توم  مدير برنامج الاصحاح البيئي، أن الزيارة بغرض التحقق من المجتمعات النظيفة ، وقالت أن لجنة التحقق كونت بواسطة مدير عام وزارة الصحة وفي عضويتها المدير العام ومدير الرعاية الصحية الأساسية وممثل البرنامج وممثل الهلال الأحمر والإعلام و تعزيز الصحة والخدمات الصحية، بمحلية سنجه مؤكدة أن برنامج الإصحاح الشامل بقيادة المجتمع يهدف لإنشاء حمامات للحفاظ على البيئة ، وقالت ان مجتمعات مجمع قرى الروضات قد قطع شوطاً كبيراً في الإهتمام بالنظافة وأصحاح البيئة . 
مدير الخدمات الصحية بمحلية سنجة، هدى عبد الرحمن محمد  أكدت انهم يتابعون البرنامج بصورة راتبة وذلك بتنفيذ زيارات إ إشرافية لمجمع قرى الروضات مما احدث اثراً كبيراً في تجاوب المجتمعات وحرصها على بناء الحمامات و الإهتمام بصحة البيئة. 
وقد عبر ممثلي منظمة اليونسيف والهلال الاحمر عن إرتياحهم لتجاوب المجتمعات و الإهتمام بصحة البيئة.