الفرس الدوحة تفوز بجائزة قطر ليلوفاج للخيل العربية الأصيلة

باريس في 26 مايو /قنا/ فازت الفرس الدوحة، ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، بجائزة قطر ليلوفاج من الفئة الثانية للخيل العربية الأصيلة الإناث، عمر 4 سنوات فما فوق، لمسافة 2000 م، والذي أقيم شوطها برعاية نادي السباق والفروسية بمضمار تولوز في فرنسا، وهو أول أشواط الفئات المخصصة للخيل العربية الأصيلة في موسم السباقات الفرنسي للعام 2023.

وتفوقت الدوحة على ثماني أفرس في شوط الجائزة بإشراف المدرب توما فورسي، ومع الخيال أوليفييه بلييه الذي قادها بكثير من الثقة والاقتدار للفوز على كل من إيلاف ملك ياس لإدارة سباقات الخيل، صاحبة المركز الثاني، وفطينة ملك الخيالة السلطانية العمانية التي حلت في المركز الثالث.

وبهذا الفوز، عززت الدوحة رصيدها ليصبح فوزين في أربع مشاركات، لمسافة 2000 م، كما جاءت في المركز الرابع بجائزة قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات، على مضمار سان كلو بفرنسا العام الماضي 2022، بالإضافة إلى حلولها في المركز الثاني في شوط الفئة الثانية بمضمار تولوز خلال أبريل الماضي.

وأعرب المدرب الفائز توما فورسي عن إعجابه بأداء الدوحة في جائزة قطر ليلوفاج، واصفا الفرس بالرائعة في التحديات.

كما قال إن مشاركاتها خلال الموسم الشتوي جاءت مميزة، مشيرا إلى أن إعدادهم لها اتسم بالصبر والتريث الشديدين، لا سيما أنها فرس من النوعية التي تتميز بالأداء التصاعدي من خلال تميزها في النصف الثاني من العام.

وأكد توما فورسي أن المرحلة المقبلة ستكون حافلة بتألق الدوحة، وسيظهر ذلك في شوطي الفئة الأولى في يونيو المقبل.