القطاع السياحي في أم القيوين شهد نموا خلال النصف الأول من 2023

أم القيوين في 20 سبتمبر/ وام / شهد القطاع السياحي بأم القيوين نموا ملحوظا خلال النصف الأول من عام 2023 مقارنةً بالنصف الأول من عام 2022، وذلك من خلال تحقيق تجارب سياحية فريدة وتعزيز قوة المنتج السياحي المطروح بالإمارة، بالإضافة إلى تطوير وجهات سياحية جديدة وتفعيل سياحة المهرجانات بهدف جذب السياح من مختلف العالم وتلبية كافة أذواق السائحين من داخل الدولة وخارجها.
وحققت إمارة أم القيوين 19% زيادة في نسبة الإشغال الفندقي وذلك بالنصف الأول من العام الحالي مقارنة بالنصف الأول من عام 2022، وحقق متوسط مدة إقامة نزلاء المنشآت الفندقية زيادة تقدر بــ 9% خلال فترة المقارنة نفسها.
وعلى صعيد الوجهات السياحية بالإمارة، بلغ أعداد زوار المحميات الطبيعية أكثر من 110 آلاف زائر، وزار الوجهات الثقافية أكثر من 8000 سائح خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالنصف الأول من عام 2022.
وأكد سعادة هيثم سلطان آل علي مدير دائرة السياحة والآثار أهمية استدامة القطاع السياحي الذي يعد رافدًا أساسيًّا من روافد الاقتصاد الوطني وذلك من خلال تطوير خدمات رائدة ومقاصد سياحية جاذبة، بالإضافة إلى ضرورة تكامل الجهود خلال الفترة القادمة كونه مطلب رئيسي لتحقيق المستهدفات الوطنية المرتبطة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031 التي أطلقتها دولة الإمارات.
وقال إن الدائرة تعمل حاليًا على تطوير عدد من المواقع السياحية والثقافية بهدف تنويع رقعة القطاع السياحي في الإمارة، بالإضافة إلى احتضان عدد من المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي والترويج لها.