اليرموك تنظم ورشة حول المواطنة الرقمية  

اربد 28 آذار (بترا)- نظمت جامعة اليرموك اليوم الخميس ورشة تدريبية متخصصة بعنوان “المواطنة الرقمية” وذلك ضمن التدريبات المُتضمّنة في المُبادرة التي أطلقها مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في الجامعة بعنوان “يلا نتطوّع يلا ندرّب”.
وتناولت الورشة، أبرز مفاهيم المواطنة الرقمية، والقواعد والضوابط والمعايير المُرتبطة بالاستخدام الأمثل والقويم للتكنولوجيا، بهدف توجيه المُشاركين إلى منافع التقنيات الحديثة، وسُبل الحماية من أخطارها، وطُرق التعامل الذكي مع تكنولوجيا الاتصال والتواصُل.
وناقشت الورشة التي قدمتها عضو هيئة التدريس في كلية الاعلام ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الدكتورة نوزت أبو العسل، سُبل نشر ثقافة المواطنة الرقمية في المُجتمع، لتنمية مُجتمع المعرفة وبناء الاقتصاد الرقمي الوطني، كما تطرّقت المُدرّبة من خلال نقاشات مُركزة مع المُشاركين إلى أهمية نشر ثقافة المواطنة الرقمية التي يجب إنمائها وتعزيزيها فردياً ومُجتمعياً كونها تمثل قيم وسلوكيات وعادات تَظهر في تعامُلات الأشخاص وأفعالهم في العالم الافتراضي.
بدورها، ثمنت مديرة المركز الدكتورة بتول المحيسن جهود الأكاديميات في جامعة اليرموك اللواتي أسهمن في إنجاح مبادرة “يلا نتطوع،،،يلا نتدرب”، مؤكدة أهمية المشاركة في العمل التطوعي على اختلاف أشكاله مما يسهم في تنمية المجتمع وتطويره.
وحضر فعاليات الورشة عدد من أعضاء الهيئة الاكاديمية والإدارية في الجامعة، وجمع من طلبتها من مختلف التخصصات.
–(بترا)

ا.ح/م ق/ ع ط
29/03/2024 00:03:29