جائزة حمدان الدولية للتصوير و’دبي سفاري بارك’ يؤطران روائع دبي الطبيعية

دبي في 20 سبتمبر/ وام / أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي “هيبا” و”دبي سفاري بارك” عن نتائج سلسلة مسابقات التصوير الفوتوغرافي المتنوّعة التي تعكس ثمار الشراكة بينهما سعياً لفتح آفاقٍ جديدةٍ أمام عشاق تصوير الطبيعة ومحاكاة بيئة الحياة البرية والاحتكاك المباشر مع مجموعةٍ متنوّعة من الحيوانات المفترسة والأليفة والنادرة.
وتناولت سلسلة المسابقات 3 فئات.. مسابقة ملفات المصورين التي تم استلام مشاركاتها على موقع الجائزة الرسمي www.hipa.e .. ومسابقة منصة انستغرام للصور المنفردة حيث اشتملت على 3 مواضيع هي “حيواني المفضل والطيور فقط وحركة الحيوان”.
واختصت المسابقة الثالثة بالمقاطع الإبداعية القصيرة لمنصة انستغرام reels بقيمة جوائز تصل 45 ألف درهم موزعة بين جوائز نقدية وقسائم شرائية من مجموعة الفطيم. وحازت السلسلة على إعجاب وتفاعل مجتمعات المصورين واستقبلت آلاف المشاركات قائمة الفائزين عكست تفوقا آسيويا مستحقا بفوز 4 مصورين من الفلبين و2 من الهند ومصور واحد من باكستان.
وتمثل الحضور العربي في ثنائية سورية كانت بعدسة المصورة فاتن الصالح والمصور غيث بايزيد بجانب المصور الأردني محمد نايف قاسم.
وأعرب سعادة علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة عن سعادته بالنتائج النوعية للشراكة الاستراتيجية مع “دبي سفاري بارك” والتي نجحت بتسليط الأضواء على روائع الطبيعة والحياة البرية والحيوانات المختلفة ومتعة اصطياد الكاميرا لمشاهد تحبس الأنفاس وتُعزّز تشويق الجمهور لخوض التجربة.
وقال ابن ثالث أن الجائزة تواصل أداء دورها في نشر ثقافة التصوير وتعزيز دور الفنون في التواصل مع الطبيعة والحياة الفطرية كما أن تنويع أساليب الفرص وفئات المسابقة أمام موهوبي الفنون البصرية كان تحدياً ممتعا وأنتج أعمالا أسعدت الجمهور ورفعت مستوى الاهتمام بهذه الكائنات والبيئة التي يعيشون فيها.
من جانبه ثمن أحمد الزرعوني مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي النتائج المميزة التي حققتها مسابقات التصوير الفوتوغرافي المتنوّعة والتي تؤكد على الشراكة الناجحة بين حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي و”دبي سفاري بارك” والحرص على دعم هواة تصوير الطبيعة والحياة البرية وتقديم الدعم الكامل لهم لتشجيعهم على مواصلة التميز والإبداع وتحقيق المزيد من النجاحات.

وأشار إلى أن المسابقات نجحت بتسليط الضوء على الطبيعة والبيئة والحياة البرية والفطرية في دبي بأسلوب مباشر بعدسات المشاركين المبدعين مما يبرز الوجهات السياحية الفريدة والجاذبة في الإمارة ويفتح الفرص المستقبلية لمحبي التصوير للمشاركة في النسخ المقبلة من الجائزة.
وشمل أسماء الفائزون بمسابقة هيبا وسفاري دبي لملفات المصورين كلا من أبوبكر قاسم عزيز من باكستان كريستوفر كوميسو وإيمانويل فاجوتاغ من الفلبين وفاتن هيثم صالح من سوريا.

أما الفائزون بمسابقة هيبا وسفاري دبي لمنصة انستغرام شملت أسمائهم كلا من كريسينسيو برنابي وجيسون كواريسما بالابا من الفلبين ومحمد نايف قاسم من الأردن.

فيما شمل الفائزون بمسابقة هيبا وسفاري دبي reels كلا من راجيش مينون وعبيد بالاثبارامبيل عبد الله من الهند وغيث بايزيد من سوريا.