دولة قطر تشارك في “قمة الشراكة 2023” بالهند

نيودلهي في 18 مارس /قنا/ شاركت دولة قطر، ممثلة في وزارة التجارة والصناعة، في أعمال النسخة الثامنة والعشرين من “قمة الشراكة 2023” التي عقدت في العاصمة الهندية نيودلهي تحت عنوان “تعزيز الشراكات من أجل قطاع أعمال مسؤول ومتطور ومبتكر ومستدام”.

وجاءت مشاركة دولة قطر في “قمة الشراكة 2023” في إطار الجهود الرامية لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين دولة قطر وجمهورية الهند، وتسليط الضوء على المناخ الاستثماري في الدولة والفرص الاستثمارية الواعدة التي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوسيع فرص الشراكة التجارية في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وتعد الهند الشريك التجاري الثاني لدولة قطر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الدولتين 17.2 مليار دولار خلال العام الماضي، وبلغ حجم الصادرات القطرية إلى الهند 15.1 مليار دولار، فيما بلغ عدد الشركات الهندية العاملة في قطر نحو 9136 شركة.

يذكر أن “قمة الشراكة 2023” شهدت تنظيم عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة نخبة من الخبراء وصناع القرار، حيث تم التطرق لعدد من الموضوعات تشمل مستقبل العمل وبناء قوة عاملة مرنة ومستدامة وسبل تعزيز التعاون الدولي من أجل الحد من الانبعاثات الكربونية ودور الشركات العالمية في تسهيل التكامل الاقتصادي الأفريقي والتصنيع والتكنولوجيا من أجل التنمية الشاملة لأفريقيا ودور مجموعة العشرين والتمويل المستدام وتقارير الاستدامة العالمية وإطار الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وسبل تحقيق التنمية المستدامة.

وتعد قمة الشراكة، التي يشارك بها قادة دول ورؤساء حكومات ومسؤولون وصناع قرار ورواد الأعمال ومنظمات دولية ومستثمرين من مختلف أنحاء العالم، منصة للحوار العالمي تهدف إلى التركيز على العلاقات الاقتصادية الدولية وتأدية دور أكبر في تشكيل رحلة تنمية الاقتصاد العالمي.