رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع الروماني

عمان 16 آذار (بترا) – استقبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس وزير الدفاع الروماني انجل تيلفار، والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا.
وأكد رئيس الوزراء، علاقات الصداقة القوية التي تربط الأردن ورومانيا، والحرص على تعزيز التعاون المشترك مع رومانيا ثنائيا، وفي إطار الاتحاد الأوروبي.
ولفت الخصاونة إلى أن هناك مجالات واسعة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ولا سيما في مجالات التبادل التعليمي والثقافي والتجاري والزراعي، مشيرا إلى اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة بين البلدين المنعقدة حاليا في رومانيا لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي وتبادل السلع الزراعية.
واستعرض رئيس الوزراء تطورات الأوضاع في المنطقة، ولا سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.
وتناول اللقاء آليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالات العسكرية والدفاعية، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين.
من جهته، أكد وزير الدفاع الروماني وجود إمكانيات كبيرة لزيادة التعاون بين البلدين الصديقين، لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.
–(بترا)

ع ق/ ف ج
16/03/2023 14:32:15