رياضي / المصمم السعودي الجعيد: كورسات وحواجز كأس العالم لقفز الحواجز ميزتها في صعوبتها

الرياض 10 شوال 1445 هـ الموافق 19 أبريل 2024 م واس
استغرق عمل فريق تصميم حواجز بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 أكثر من شهر لتصميم حواجز الأشواط الثلاثة في محفل الفروسية الكبير الذي تستضيفه السعودية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
وانطلقت فعاليات النسخة الـ 45 من البطولة الأربعاء الماضي على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 51 فارسًا وفارسة بـ 60 جوادًا يمثلون 24 دولة.
ويضم فريق العمل ستة مصممين دوليين من بينهم الثلاثي السعودي سمير الجعيد، تركي الشهري، وخالد النهدي وبرئاسة الألماني فرانك روثن بروق.
وأكد الجعيد أن اختيار ثلاثة مصممين سعوديين في البطولة، من قبل الاتحاد الدولي أثبت أن المصمم السعودي محل الثقة وجدارته بالتواجد في المحافل الكبرى.
وعن تصاميم الكروسات “خرائط الأشواط” والحواجز واختلافها عن حواجز البطولات الدولية الأخرى، قال الجعيد “صعوبة الكروسات والحواجز أكثر ما يميزها، هنا كل شيء مختلف، عدد الحواجز 13 حاجزًا وهو العدد الأكبر و16 قفزة، ارتفاها 1.60 متر المسافات بين الحواجز أقل، حتى الألوان والأشكال هنا أقل وأصعب”.
وقال “احتاج فريق العمل تجهيز أكثر من 20 كورس وأكثر من 30 حاجزًا، وبدأ العمل فيها من أكثر من شهر حتى تم الاستقرار على الكروسات والحواجز التي ظهرت في البطولة، حيث يتم اختيارها حسب قوة المنافسة والمشاركين”.
وأوضح الجعيد أنهم يضعون دائماً سلامة الفرسان والجياد في المقام الأول، وأنه تم وضع خطة بديلة تحسبًا لأي ظرف طارئ”.
// انتهى //
21:33 ت مـ
0089