سياحة وترفيه / مهرجان شتاء جازان يبرز المواهب والقدرات الفنية للشباب السعودي

جيزان 01 رجب 1444 هـ الموافق 23 يناير 2023 م واس
تجلّت مواهب الشباب السعودي من خلال مشاركاتهم المتنوعة في مختلف المجالات بعرض أفكارهم وإبداعاتهم في مهرجان شتاء جازان 23 الذي يقام هذا العام تحت شعار “أجمل وأدفا “، ويستمر لمدة شهرين.
وتتنوع الرؤى والأساليب التشكيلية في مشاركة الفنانين التشكيليين في المهرجان الذي يسعى إلى إبراز المواهب والقدرات الفنية التي جعل من أعمالهم محط أنظار زائريه .
كما استوقفت لوحات الفنان السعودي ماجد بن علي حملي – خريج بكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، زوار المهرجان خلال مشاركته في معرض ” فنن “، والتي دمج فيها الفن التشكيلي بالخط العربي، وبعض أعمال الحرف اليدوية النادرة مثل الحفر على الزجاج، والحرق على الخوص والخشب والجلد الطبيعي، الطرق على المعدن، واستخدام المسمار مع السلك المعدني والخيط، الورق المقهر، والكانفس، واستخدام الخوص” سعف النخل المنسوج “.
وأوضح حملي أن بداية الفن لدية انطلقت منذُ الصغر كُنتُ أُحاكي وأرسم الخط وأخصها بفن الخط العربي والكوفي ومع الممارسة بدأت بفكرة دمج الخط بالرسم وعمل تصاميم فنيه بخامات متنوعة ، مبيناً أن من أبرز أعماله لوحة فنية تميزت بخامة الحرق على الخوص لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر آل سعود أمير منطقة جازان وكذلك لوحة أخر تميزت بخامة الحفر (النحت) على الزجاج .
// انتهى//
10:35ت م
0020