سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الجزائر 24 شعبان 1444 هـ الموافق 16 مارس 2023 م واس
سلطت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الضوء على زيارة رئيسة المجلس الفدرالي الروسي فالنتينا ماتيفينكو إلى الجزائر، واصفة إياها بالزيارة الاستثنائية من أجل تمتين علاقات الصداقة بين الجزائر وروسيا والتأكيد على عزمهما على تعزيز الشراكة الإستراتيجية بينهما في المجالات كافة.
وتناولت تحذيرات وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، أمس، من اعتماد تدابير انفرادية وتشريعات، مثل تسقيف أسعار المحروقات والغاز، تهدف إلى تضليل آليات السوق النفطية، مبرزًا أن مثل هذه الخطوات من شأنها تهيئة الظروف لعدم الاستقرار الدائم في سوق النفط، وخلق اضطرابات رئيسية في تدفقات الإمدادات.
ورصدت صحف الخميس تطورات القضية الفلسطينية، مشيرة إلى مطالبة وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته بوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا ومعاناة الشعب الفلسطيني، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
وتناقلت دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمناسبة اليوم العالمي الأول لمحاربة الإسلاموفوبيا، إلى نبذ الكراهية ضد الاسلام، عملاً بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المعتمد بالإجماع في 15 مارس 2022.
وتطرقت الصحف إلى زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في مستهل جولة أفريقيا تشمل النيجر.
// انتهى //
12:28ت م
0079