سياسي / رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية يلتقي وزير خارجية النمسا

رام الله 18 شعبان 1445 هـ الموافق 28 فبراير 2024 م واس
التقى رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية محمد أشتية، اليوم، وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرغ، الذي يزور رام الله حالياً.
وبحث الجانبان خلال اللقاء جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، والدفع نحو فتح المزيد من المعابر مع قطاع غزة لتسريع إدخال المساعدات لتلبية الاحتياجات الإغاثية والطبية العاجلة.
ودعا رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، النمسا لإعادة الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا). وقال: “نرفض كل محاولات الاحتلال لتهجير أبناء شعبنا من أرضهم سواءً من قطاع غزة أو الضفة الغربية بما فيها القدس، والرفض لمحاولات فصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية أو اقتطاع أي أجزاء منه”.
وشدد خلال اللقاء على ضرورة وقف اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس، وإجراءات الاحتلال كافةً سواءّ بالحواجز والاقتحامات اليومية وعمليات القتل والاعتقال، واستمرار الاقتطاعات من أموال المقاصة واحتجازها.
كما دعا رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية محمد أشتية خلال اللقاء إلى ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة وعلى الصعيد الثنائي بين البلدين، والعمل نحو خلق أفق سياسي لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.
//أنتهى//
21:57 ت مـ
0232