عام / الأمير حسام بن سعود يطلق الخطة التشغيلية لإمارة الباحة للعام 2024م

الباحة 09 رجب 1445 هـ الموافق 21 يناير 2024 م واس
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، الخطة التشغيلية لإمارة المنطقة للعام الحالي 2024م، وذلك ضمن حفل الإمارة الختامي.
واطلع سموه على الخطة التشغيلية التي تركزت على ستة أهداف رئيسية وهي : بناء إستراتيجية الإمارة,ومواءمة مشروع إستراتيجية الإمارة , وخططها التشغيلية مع مشروع إستراتيجية وتطوير المنطقة , وتعزيز ثقافة العمل المؤسسي, والتميز في خدمة المواطن والمقيم بأعلى جودة ، والمتابعة وقياس الأداء المستمر لجميع الوحدات بالإمارة والمحافظات والمراكز إضافة إلى تعزيز دور الإمارة الإشرافي على جميع القطاعات الخدمية بالمنطقة.
ورفع أمير منطقة الباحة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- , وسمو وزير الداخلية، مشيداً بتعاون جميع وكالات وزارة الداخلية.
وقال في حفل إطلاق الخطة ” ما نهدف له من الخطة التشغيلية 2024م هو إيجاد حلول للمواطن دائمًا ، فلم نأتِ إلا لخدمتهم بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية”.
وتهدف الخطة التشغيلية إلى البناء وفق منهجية تكفل إشراك جميع الوحدات الإدارية وتحقق التكامل ضمن خطة تشغيلية موحدة للإمارة، حيث بلغ عدد الإدارات المشمولة بالخطة 23 إدارة، تسعى إلى تحقيق 59 هدفًا تشغيليًا من خلال 94 مبادرة.
يذكر أن خطة الإمارة التشغيلية 2024م تضمنت عدة مسارات، ومن أهمها مسار التميز المؤسسي المشتمل على عدة برامج ؛ منها برنامج جوائز التميز الوطنية وبرنامج التميز الوظيفي وبرنامج الشهادات المهنية الإحترافية وبرنامج تحديد الجدارات الوظيفية بالإضافة إلى برنامج بطاقات الأداء التشغيلي.
كما اشتملت روزنامة الأنشطة والفعاليات في الخطة على (34) فعالية رئيسية للإمارة في 2024م، وركزت الخطة على متابعة الأداء من خلال العديد من المؤشرات مثل مؤشرات متابعة أداء الجهات الحكومية بالمنطقة، ومؤشرات أداء المحافظات، ومؤشر رضا المستفيدين، ومؤشر أثر المبادرات والشراكات، ومؤشر الإلتزام في معايير التحول الرقمي، ومؤشر جودة البيانات الوظيفية، ومؤشر كفاءة الإنفاق .
وحرصت الخطة على متابعة عدد من الملفات التنموية المهمة ومنها تحفيز الاستثمار والإيواء السياحي والتراث، وإسهام المنطقة في مبادرة السعودية الخضراء، والتشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وملف التنمية الزراعية، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية ، وتنمية القطاع التعاوني، والشراكات المجتمعية، وتطوير القطاع غير الربحي.
// انتهى //
15:13 ت مـ
0088