عام / الجامعة العربية توقع بروتوكول مع اتحاد إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامي في المجال الإعلامي

القاهرة 08 شوال 1445 هـ الموافق 17 أبريل 2024 م واس
وقعت جامعة الدول العربية “قطاع الإعلام والاتصال” واتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، اليوم بمقر الجامعة بروتوكول تعاون في المجال الإعلامي.
وقّع البروتوكول من جانب الجامعة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي ومن جانب الاتحاد رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي.
ويتضمن البروتوكول عدة مجالات للتعاون تتعلق بصفة أساسية بالتكوين والتدريب والتأهيل في مجال الإعلام وتوطيد التبادل الإعلامي بين الجامعة والمنظمة، فضلا عن تنظيم الفعاليات الإعلامية المشتركة وعقد الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.
وأوضح السفير خطابي في كلمته عقب التوقيع، أن البروتوكول يشكل خطوة واثقة لإضفاء الواقع المؤسساتي للتعاون القائم بين الجامعة والمنظمة لخدمة القضايا العربية والدفاع عنها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
من جانبه، نوه رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور عمرو الليثي، بأن البروتوكول يمثل بداية مرحلة تتسم بالتعاون والابتكار والسعي لتحقيق التميز من خلال صقل مهارات الإعلاميين لتمثيل دولنا بفاعلية، والتعامل مع كافة المتغيرات التي تجتاح عالمنا اليوم.
// انتهى //
21:14 ت مـ
0190