عرض تجارب فائزين بجوائز أدبية ضمن فعاليات معرض القاهرة للكتاب

القاهرة 26 كانون الثاني (بترا)- عرض كتاب فائزون بجوائز أدبية من الأردن ومصر، تجارب فوزهم بجوائز أدبية رفيعة، مشيرين إلى عدد من التحديات التي واجهوها في كتابة أعمالهم الفائزة، وأثر ذلك في دعم القراءة.
جاء ذلك في ندوة أقيمت اليوم الخميس، بحضور سفير الأردن في القاهرة أمجد العضايلة، تحت عنوان “السرد والجوائز” ضمن فعاليات جناح الأردن ضيف الشرف على معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الرابعة والخمسين.
وأعرب العضايلة، عن امتنانه، خلال الندوة، لجمهورية مصر العربية، لاستضافة الأردن كضيف شرف للمعرض، ما وصفه بأنه يسهم بتعزيز التبادل الفكري والثقافي بين البلدين الشقيقين، مبيّنًا أن الأردن مهتم جدًّا بهذه المشاركة التي تأتي امتدادًا، لمشاركات أردنية ومصرية ثقافية تقام على أرض كلا البلدين؛ إذ لا يمر شهر بدون وجود الكثير من الفعاليات سواء الأردنية في مصر أو العكس”.
وقال الروائي الأردني جلال برجس الحائز على جائزة البوكر، إن أهم شيء في تحقيق أية جائزة هو أن هناك وجهة نظر من لجنة تحكيم العمل تُزكّيه، مما ينعكس ايجابا في اتساع رقعة القراءة، وتغيير الصورة النمطية أن الكتابة ترف.
كما تناول كتاب مصريون حائزون على جوائز أدبية رفيعة، الظروف التي خدمتهم في تطوير كتاباتهم حتى تمكنوا من تحقيق هذه الجوائز، وهم الروائي حسين العدلي، والقاص ياسين محمود، والشاعرة الروائية فاطمة قنديل.
–(بترا)

م د/م ق/ ع ط

26/01/2023 21:27:59