قائد الكتيبة الايرلندية زار مقر الافتاء الجعفري في صور

وطنية – زار قائد الكتيبة الايرلندية العاملة في اطار قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان الكولونيل داميان مورفي مقر دار الأفتاء الجعفري في مدينة صور، والتقى مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي في حركة "أمل" القاضي الشيخ حسن عبدالله بحضور المسؤولين التنظيميين لحركة "أمل" في اقليمي جبل عامل والجنوب المهندس علي اسماعيل والدكتور نضال حطيط.

وتخلل الزيارة احتفال رمزي، منح خلاله الكولونيل مورفي درعا تقديرية للعلامة عبدالله للجهود التي بذلها في تعزيز علاقات الصداقة بين أبناء الجنوب وقوات اليونيفيل بشكل عام والكتيبة الايرلندية بشكل خاص. كما منح الكولونيل مورفي درعا للدكتور حطيط، تقديرا لجهوده الطبية التي بذلها في معالجة الجرحى من الجنود الايرلنديين جراء حادثة العاقبية.

وأكد العلامة عبد الله خلال اللقاء "متانة العلاقة التاريخية بين أبناء الجنوب اللبناني مع جنود وضباط اليونيفيل والحرص الشديد على تطوير وصون هذه العلاقة"، منوها "بالانشطة والبرامج الانمائية التي تقوم قوات اليونيفيل في مساعدة الاهالي في مجالات مختلفة، بخاصة في هذه المرحلة، وهي برامج وأنشطة تعزز وتعمق عرى علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين".

============= ر.ع