قداس في كنيسة مدرسة “فرير فرن الشباك” في عيد مار يوسف وذكرى تأسيسها

 

وطنية – أقيم قداس في كنيسة مدرسة "نوتردام فرير – فرن الشباك"، بدعوة من رابطة قدامى المدرسة، لمناسبة عيد القديس يوسف وذكرى تأسيسها، إحتفل به الأب شربل مسعد الذي أعلن بعد تلاوة الانجيل المقدس، أن "التأمل بسر القديس يوسف يعلمنا أمرين الجرأة والصمت. والسؤال هو هل لدينا الجرأة لكي نسير بمشروع أكبر منا؟".
 
أضاف:"إن الرب يقول لكل منا ولكل شخص ولكل جماعة تعطي وتبذل نفسها هذه الجملة: لا تخف، لأن مشروع ربنا لنا هو مشروع حياة"، مشيرا إلى "أهمية البعد الروحي وضرورة الصلاة والتأمل من أجل أن يبارك الرب عملنا ومشاريعنا وحياتنا".
 
ولفت الى ان "المطلوب لإنجاز كل عمل اجتماعي العمل بصمت وخفر، لذا فان ما يميز الرابطة هو العمل بصمت بعيدا عن التشاوف حيث يحتل الإنسان المكانة الأولى اذ ان  الأولوية فيها هي للانسان".
 
سعيد
وألقت مديرة المدرسة كلير سعيد كلمة في نهاية القداس قالت فيها:"ان فرحتنا كبيرة بهذا اللقاء الكبير بعد توقف استمر نحو 3 سنوات بسبب جائحة كورونا والأزمات التي توالت".
 
وتوجهت الى اعضاء الرابطة بالقول: "انتم السند والكنز في مدرستنا تطبقون بشكل صحيح شعار مار يوسف "الصمت" كونكم  حاضرين بكل صمت لمساندتنا"، مضيفة: "نضع بين يدي ربنا كل تلاميذنا ليشهدوا مثل الرابطة  للتعاون والخدمة الصامتة والاندفاع والحضور الايجابي".
 
خوري
وتحدث رئيس الرابطة المهندس بيار خوري، وأشار إلى أن "الرابطة تحتفل هذه السنة بالذكرى ال 52 سنة لتأسيسها، وهي مناسبة سنوية نحاول فيها من سنة الى سنة أن نجدد التزامنا بأن نستمر بالعمل لتظل الرابطة منارة ثقافية تربوية، رياضية، اجتماعية وحضارية تشع في المنطقة. كما نجدد التزامنا بأن نبقى الى جانب المدرسة التي تكبر سنة وراء سنة بفضل جهود الجسم الاداري والتربوي فيها".

                                     =============ر.إ