كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.. كوزمين وريبيروف في تحد خاص على اللقب

أبوظبي في 24 مايو / وام / تمثل المباراة النهائية لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، المقررة السبت المقبل بين العين حامل اللقب والشارقة تحديا خاصا للأوكراني سيرجي ريبيروف مدرب العين، والروماني أولاريو كوزمين مدرب الشارقة.
ويخوض المدربان اللقاء سعيا للفوز باللقب وأملا في تعزيز رصيدهما من عدد مرات الفوز باللقب.
ويأمل ريبيروف في تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي مع العين، ليكون أول مدرب في تاريخ المسابقة يتوج باللقب مرتين متتاليتين، ولم يسبق لأي فريق الفوز باللقب موسمين متتاليين ..كما يطمح لمعادلة رقم المدرب كوزمين كأكثر المدربين تتويجا بالكأس (مرتين) حيث حققه في عامي 2014، و 2017.
ويسعى ريبيروف أيضا للفوز على المدرب كوزمين بعدما خسر أمامه نهائيين خلال الموسم الحالي في كأس السوبر، وكأس رئيس الدولة.
وفي المقابل، يطمح كوزمين إلى أن يصبح أول مدرب يتوج باللقب 3 مرات، وكذلك تحقيق الكأس الرابع له هذا الموسم مع الشارقة لتكون السابقة الأولى من نوعها في الكرة الإماراتية، بعدما حقق كأس صاحب السمو رئيس الدولة لنسخة موسم 2022 في أكتوبر الماضي، ونسخة الموسم الحالي 2023، وكأس السوبر الإماراتي على حساب العين أيضا.
ويرى المحلل الرياضي أحمد حماد أن أي مباراة نهائي دائما ما يكون لها طابعها الخاص، وعندما يكون التحدي الخاص بين المدربين تزاد إثارة المباراة.
وأضاف: “بالنسبة لمدرب العين سيكون التحدي أكبر خاصة أنه خسر نهائيين أمام كوزمين خلال موسم واحد، كما أن اللقب يعد مهما للغاية بالنسبة للعين بعد تألقه وحصوله على وصافة الدوري، والسوبر وكأس رئيس الدولة”.