مركز شرطة الفقع يسجل صفر بلاغات مقلقة مجهولة لـ 4 أعوام متتالية

دبي 19 مارس / وام / أكد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، أن الجهود التي يبذلها مركز شرطة الفقع في الحفاظ على الأمن والأمان من خلال البرامج التي يُطبقها في منطقة اختصاصه، الأمر الذي أدى إلى تسجيل صفر بلاغات مُقلقة مجهولة وصفر بلاغات مرورية مجهولة، وصفر قضايا “لا وجه لإقامة الدعوى” خلال الأربعة أعوام الماضية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي لمركز شرطة الفقع، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، رافقه خلالها سعادة اللواء دكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة وعدد من الضباط.

واطلع اللواء خليل المنصوري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز، الذي حقق نسبة 100% تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات، محققاً المستهدف المطلوب، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً دقيقتين و47 ثانية، في حين كان المستهدف 3 دقائق، بينما بلغ متوسط زمن استجابة الدوريات الأمنية للحالات الغير طارئة 11 دقيقة و5 ثوان، في حين كان المستهدف 12 دقيقة و44 ثانية، كما اطلع على البرامج الأمنية التي يطبقها المركز في منطقة الاختصاص، والتي أسفرت عن تحقيق نسبة 100% في معلومية البلاغات المقلقة، وبلغت الملفات المحالة للنيابة نسبة 100%، وقام بتحفيز الموظفين نسبة 100%.

واطلع المنصوري على الحملات المرورية التي نفذها المركز العام الماضي وعلى مبادراته في منطقة الاختصاص، بالتعاون مع مجلس مديري مراكز الشرطة، والذي نتج عنه تسجيل صفر قضايا مرورية مجهولة خلال أربعة سنوات الماضية، كما اطلع على المبادرات الإدارية التي نفذها المركز للموظفين في العام 2022، وأدت الى ارتفاع السعادة الوظيفية بنسبة 99.9%.

وفي ختام التفتيش، تفقد سعادة اللواء خليل المبنى الجديد للمركز الذي من المتوقع افتتاحه خلال الأشهر القادمة، مؤكداً حرص شرطة دبي على تقديم أفضل الخدمات للجمهور وفق معايير الريادة والتميز.
وأكد العقيد سعيد هلال الخييلي مدير مركز شرطة الفقع أن المركز يعمل وفق توجيهات القيادة العليا بالعمل ضمن فريق عمل واحد لبسط الأمن والأمان في الإمارة في مختلف الظروف من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية وتطويع التكنولوجيا والتطبيقات الذكية للوصول لمرتكبي الجريمة والحد منها.

وأضاف أن مركز شرطة الفقع يضم 6 مناطق اختصاص بمساحة جغرافية 1720 كم2، بعدد سكان 21 ألف و181 نسمة، إذ يملك المركز نخبة من ضباط وضباط صف لتغطية مناطق الاختصاص، وحفظ الامن فيها.

من جهتهم، أوضح ضباط المركز أن الدعم الكبير من معالي القائد العام لشرطة دبي يسهم في تمكينهم في شتى المجالات الجنائية، ويسهم في تطويرهم الوظيفي المستمر من خلال توفير دورات تخصصية لهم، إضافة إلى العمل الميداني المستمر، متقدمين بجزيل الشكر للقيادة على دعمهم.