نجم الجولف العالمي ماكلروي يشارك في بطولة ‘دي بي ورلد’

دبي في 20 سبتمبر/ وام / أكد الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، مشاركته في بطولة جولة “دي بي ورلد” للجولف، التي تقام ، في عقارات جميرا للجولف، من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل.
والبطولة هي الحلقة الخامسة في سلسلة رولكس لبطولات النخبة، والختامية لموسم 2023 لجولة “دي بي ورلد” التي تقام برعاية من موانئ دبي العالمية، وتحمل شعار “السباق إلى دبي”.
ويسعى ماكلروي “34 عاما”، المصنف الأول عالميا، للتتويج بلقب “السباق إلى دبي” ورفع كأس هاري فاردون لأفضل لاعب خلال الموسم للمرة الخامسة في مسيرته، عندما يشارك في بطولة جولة دي بي ورلد، حيث يحتل حالياً صدارة ترتيب “السباق إلى دبي” بالتعاون مع رولكس هذا الموسم، مستفيداً من تحقيقه لقبي بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك وجينيسيس الاسكتلندية المفتوحة.
وسبق أن فاز ماكلروي بلقب البطولة مرتين على ملعب “الأرض” الذي تقام على منافسات النسخة الجديدة، كما أنهى الموسم في صدارة ترتيب “السباق إلى دبي” في 2012، و2014، و2015 و2022، ليتساوى مع الإنجليزي بيتر أوستروهويس الفائز باللقب 4 مرات أيضا.
ويتقدم ماكلروي حالياً على زميله في الفريق الأوروبي لكأس رايدر، وحامل لقب بطولة جولة دي بي ورلد، الإسباني جون رام، بفارق 2155 نقطة في ترتيب “السباق إلى دبي” هذا الموسم.
وأعلن جون رام أيضا مشاركته في البطولة أيضاً للاحتفال بمرور 15 عاماً على انطلاق هذا الحدث، الذي تطور ليصبح حدثاً رياضياً واجتماعياً عالمي المستوى يستقطب “أعظم لاعبين على الأرض”، مع مشاركة أفضل 50 لاعب جولف خلال الموسم في جولة دي بي ورلد هنا في دبي.
وقال ماكلروي: “اللعب في بطولة جولة دي بي ورلد يمثل دائماً تجربة مذهلة، وعلى مر السنين، كنت محظوظاً بالتمتع بالكثير من النجاح في دبي. عندما يكون لديك أفضل 50 لاعب جولف من جولة دي بي ورلد، تعلم أنها ستكون منافسة رائعة. فزت هنا في مناسبتين من قبل وأود أن أتواجد وأنا أحمل الكأسين”.