نظمتها في مهرجان الشيخ زايد.. فعاليات متميزة لوزارة الداخلية في يوم الطفل الإماراتي

أبوظبي في 16 مارس/ وام/ احتفلت وزارة الداخلية ممثلة بمركز الوزارة لحماية الطفل، وبالتعاون مع عدد من الشركاء بيوم الطفل الإماراتي، وذلك بتنظيم فعاليات موسعة ضمن مهرجان الشيخ زايد بالوثبة أبوظبي -مسرح الطفل.

حضر الحفل العميد سلطان بوعتابة الزعابي مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، وممثلون عن الشركاء من الجهات في القطاعين العام والخاص، وعدد من ضباط الوزارة.

وقال العميد سلطان الزعابي في كلمة له بالافتتاح: “لقد دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة برؤية قيادتها الرشيدة، على تعزيز منجزاتها الحضارية وسمعتها المرموقة عالمياً، وبسط سبل الحياة الكريمة للمجتمع الإماراتي وضمان أمنه وأمانه واستقراره”.

وأكد أن وزارة الداخلية تحرص ضمن مهام عملها في حماية المجتمع، منطلقةً من توجيهات حكومة الإمارات التي تضع نصب عينها حماية أفراد المجتمع، خاصة الأطفال الذين يمثلون مستقبل الإمارات الزاهر والمشرق.

وأضاف: “تبنت وزارة الداخلية السياسات والمبادرات والمشاريع التي تعزز حماية الأطفال، وتنفذ القوانين المتقدمة في حمايتهم ووقايتهم، وتوفير البيئة الآمنة لهم لتمكينهم من بناء قدراتهم، وتطوير مهاراتهم بشكل آمن يسهم في بناء الغد المشرق، لتستمر مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

وذكر : “إننا اليوم إذ نحتفي بيوم الطفل الإماراتي، فإننا نؤكد على العمل معاً يداً بيد، كجهات حكومية ومؤسسات من القطاعين العام والخاص في عمل تكاملي، وشراكة إستراتيجية لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وحماية المجتمع الإماراتي بكافة أطيافه، كما نؤكد التزامنا في إعداد جيل المستقبل وتمكينه وتعزيز قدراته”.

وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني الذي قدمته الفرقة الشرطية، ثم قصائد وطنية قدمها شاعر السلام الطفل سلطان خالد الشامسي، وفقرة من برلمان الطفل الإماراتي، وفقرة سفراء الأمان من شرطة دبي، وفقرة لعزف الطفل على البيانو من مركز دبي للتوحد، ومسابقات وفعاليات تثقيفية.

وجرى على هامش الفعالية تنظيم عدد من الأنشطة من قبل برنامج خليفة للتمكين أقدر، ومجلة (999) الأمنية المجتمعية، وهيئة دفاع أبوظبي، والهلال الأحمر الإماراتي، وشرطة أبوظبي، وجمعية حياة للرعاية اللاحقة، ومركز أبوظبي للإيواء والرعاية اللاحقة “إيواء”.