هزار تستقبل قيادات الاتحاد الدولي والعربي للشطرنج

الخرطوم ٤-٣-٢٠٢٣ (سونا) وصفت الاستاذة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية البطولة العربية الفردية للشطرنج التي تختتم منافساتها غدا الاحد بألاكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية بالتحدي والحدث غير المسبوق. 

وقالت الوزيرة لدى استقبالها اليوم السبت وفد قيادات الشطرنج برئاسة سمو الشيخ سعود معلا رئيس الاتحاد العربي والسيدة دانا اوزولا مساعد رئيس الاتحاد الدولي بمنزلها بحي المطار شرق بالخرطوم، إن الزيارة تؤكد أن الرياضة جسر للمحبة والإخاء ، مؤكدة أن غدا  عندما يسدل الستار عن البطولة العربية في الخرطوم تفتح مساحات للعطاء الممتد مع العرب والاتحادات الإقليمية، مجددة اهتمامها بنشر رياضة الشطرنج وسط الشباب والتأكيد على أن السودان أمة شابة تهوى الشطرنج. 

وأكد رئيس الاتحاد العربي للشطرنج سمو الشيخ سعود المعلا، نجاح البطولة وانتصار السودان في تحدي الاستضافة الذي جاء في وقت ضيق على حد قوله.

 وأضاف خالف السودان كل التوقعات وخاصة ما انتجته الأجهزة الإعلامية وهي تنشر أخبار المظاهرات والأزمات قبل أن نرى صورة مختلفة عكست أصالة وسماحة الشعب السوداني وفي ذات الوقت الأمن والسلام الذي يعيشه السودان.

  من جانبة شرح الاستاذ عمر دياب رئيس الاتحاد السوداني للشطرنج أهمية البطولة وما وجدته من اهتمام متعاظم من المسؤلين بوزارة الشباب والرياضة اﻹتحادية.

وقال رغم الصعاب والتحديات إلا أن المساندة القوية والالتزام بقيام البطولة ودعمها من السيدة وزيرة الشباب والرياضة كان له الأثر الإيجابي على نجاح البطولة.

 وأضاف رغم إصابة الوزيرة بكسر في قدمها أثناء افتتاح البطولة الا انها كانت متابعة وقيادات الوزارة لكل أنشطة البطولة دعما ومساندة أكدت رعاية واهتمام الوزارة بالأنشطة الرياضية وخاصة منشط الشطرنج. 

 اشاد الأستاذ سامي خضر رئيس لجنة التدريب بالاتحاد الدولي بالمستويات العالية في البطولة ، مؤكدا أن السودان نجح بشكل لافت في التنظيم ، كما أثنى خضر على الاتحاد السوداني والمدربين السودانيين ، مؤكدا أن المدرب السوداني مؤهل ويمتلك قدرات عالية….

  في ختام الجلسة الأسرية التي جمعت قيادات الشطرنج قامت السيدة دانا اوزولا ممثل الاتحاد الدولي بتقديم الورود كاهداء للوزيرة متمنية لها الشفاء…

  وكانت اللجنة المنظمة قامت بتنظيم رحلة نيلية لقيادات الشطرنج عكست الجوانب السياحية والطبيعية للخرطوم.