وزير الاقتصاد الإماراتي ووزير الخارجية الإسباني يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

وزير الاقتصاد الإماراتي ووزير الخارجية الإسباني يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الدوليةمدريد – 24 – 4 (كونا) — بحث وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله المري مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الخميس العلاقات بين بلديهما والقضايا الرئيسة على الساحة الدولية.وقالت وزارة الخارجية الإسبانية في بيان إن ذلك جاء في اجتماع عقده الوزيران في مدريد ناقشا فيه العلاقات التجارية والاستثمارات والفرص التي توفرها الشراكة الاستراتيجية بين إسبانيا والإمارات العربية المتحدة.وأضاف البيان أن الوزيرين استعرضا التقدم المحرز في “الشراكة الاستراتيجية” بين إسبانيا والإمارات التي أعلنتها الدولتان في بيان لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في فبراير 2022.وذكر ألباريس خلال الاجتماع أن الإمارات هي من بين دول مجلس التعاون الخليجي الوجهة الأولى للصادرات الإسبانية وثاني أكبر مورد ومستثمر إقليمي في قطاع الطاقة في إسبانيا.وأوضح البيان أن الطرفين تطرقا إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك منها “المشاركة المتنامية” لدولة الإمارات في سوق السياحة الدولية وتركيز جهودها الاستثمارية في قطاعات أبرزها التكنولوجيا الزراعية والهيدروجين الأخضر ومجال الفضاء. (النهاية)ه ن د / م ع ع