وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع مسؤولين فرنسيين

باريس في 16 أبريل /قنا/ اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، اليوم في باريس، مع سعادة السيد لويس فالي رئيس الموظفين لوزير الخارجية بالجمهورية الفرنسية، وسعادة السيد فيليب لاليو مدير مركز الأزمات والدعم التابع لوزارة الخارجية الفرنسية.

جرى خلال الاجتماع، استعراض آخر التطورات في السودان وسبل الاهتمام بها ضمن أوليات الأجندة الدولية، ومناقشة المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وجهود البلدين لزيادة تعاونهما المشترك في هذا الصدد، بالإضافة إلى التصعيد الأخير في المنطقة، وآخر التطورات في ملف لبنان.

وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، عن شكر دولة قطر للجمهورية الفرنسية على استضافتها مؤتمر السودان، مشيدة بنجاحه في جمع أكثر من ملياري يورو.

كما عبرت سعادتها عن قلق دولة قطر البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، ودعوتها جميع الأطراف إلى وقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مجددة التزام قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبهما، عبر المسؤولان الفرنسيان عن شكر بلادهما لدولة قطر على تعهدها الجديد خلال المؤتمر لدعم السودان، فضلا عن جهود وساطتها المشتركة في غزة.