وزير الزراعة يلتقي رئيس الوزراء الروماني 

عمان 15 آذار (بترا) – التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الأربعاء، في بوخارست، رئيس الوزراء الروماني نيكولاي تشوكا، بحضور وزير الزراعة الروماني بيترا دايا، والسفير الأردني في رومانيا سفيان القضاة.
وناقش الحنيفات خلال ترؤسه الوفد الأردني لاجتماعات الدورة الثانية للجنة الزراعية الأردنية الرومانية المشتركة، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجال الزراعي والأمن الغذائي، والمواضيع التي تخص تبادل السلع الزراعية بين البلدين.
وأكد الوزير الحنيفات، عمق العلاقات الأردنية الرومانية، وسبل تعزيزها من خلال رفع مستوى التبادل السلع الزراعية؛ مثل الخضار والفواكه، ولا سيما التمور الأردنية وزيت الزيتون، بالإضافة إلى الأسمدة والعلاجات واللقاحات البيطرية.
وأشار الوزير إلى سلامة وجودة اللحوم المصدرة للأردن، ولا سيما من الأمراض العابرة للحدود، منوها بتبادل الخبرات البيطرية، وتأهيل عدد من الأطباء البيطرين لدى رومانيا، واستقبال خبراء للوقوف على الإجراءات المحلية في التعامل مع مكافحة الأمراض وسبل الحجر البيطري.
وأطلع وزير الزراعة الجانب الروماني على التجربة الأردنية في خطط الأمن الغذائي، والمستوعبات الأفقية للحبوب، والمواضيع التي تدعم التعاون المشترك.
–(بترا)

رح/ ف ج
15/03/2023 15:30:19