سلطان بن سليم: ‘دي بي وورلد’ أسست نقاط التقاء في أفريقيا لإيصال السلع إلى المشترين في أوقاتها

دبي في 25 يناير /وام/أكد سلطان بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ل دي بي وورلد خلال الجلسة الحوارية في منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع الذي انطلقت فعالياته اليوم بمدينة جميرا في دبي .. أن القطاع التجاري يشهد حاليا تحولات وتحديات كثيرة لافتا إلى أن القطاع شهد بسبب الجائحة الكثير من الاضطرابات والتحديات المتعلقة بالطاقة الاستيعابية وتوفّر الحاويات وكلها مثلت عقبات كبيرة وقفت في وجه القطاع التجاري وأثرت عليه على مستوى العالم.

وقال إنه بالرغم من كل تلك الاضطرابات والتحديات الجِسام فقد تغلبنا على المشاكل التي تعلقت بسلاسل التوريد وتبعات الجائحة وذلك بفضل التعاون المشترك والاستعانة بالتقنيات الحديثة وذلك لمساعدة الشركات والمؤسسات التجارية حول العالم من استلام البضائع والسلع من المصنعين بسلاسة وسرعة وأمان.

وأضاف أن الشركات العالمية المعروفة اتجهت إلى تأسيس مصانع للإنتاج في أسواق استهلاكية كبيرة مثل الهند بسبب تأخر وصول سلاسل التوريد من المصانع في الصين فقد اتبعنا نحن في دي بي وورلد نفس النهج وذلك من خلال تأسيس نقاط انطلاق تابعة لدي بي وورلد في القارة الأفريقية وتحديدا في جمهورية رواندا بهدف إيصال البضائع والسلع إلى المشترين في أوقاتها المحددة. وقد أسسنا كذلك منصة تجارية إليكترونية /B2B/ خاصة بنا لنفس الغرض حيث ساعدت كثيرا هذه المنصة شركات تجارية في تنزانيا مثلا على الوصول إلى الكثير من الموردين وأسهمت الحلول التي أدخلناها هناك على تقليل الوقت والتكلفة لوصول البضائع والسلع بين دول القارة وبما أن هذه القارة تزخر بالعديد من الفرص الواعدة لذا فنحن نستثمر بقوة هناك.”

وقال “إننا في دي بي وورلد كذلك نستثمر في توظيف التقنيات الحديثة وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم وذلك بهدف جعل حركة سلاسل التوريد تتنقل بشكل أكثر سلاسة وسهولة.”

وام /منيس/