أطباء بلا حدود: لم يتغيّر شيء في غزة منذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار

وطنية – أعلن رئيس منظمة أطباء بلا حدود الخميس أن شيئا لم يتغير quot;منذ تبنّي قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةquot;، حيث تتواصل عمليات القصف والقتال بين إسرائيل وحركةnbsp; (حماس)، على ما أوردت quot;وكالة الأنباء الفرنسيةquot; (ا ف ب).

وقال كريستوس كريستو: quot;لم نشهد أي تغيير على الأرض بعد هذا القرارquot;، لا في حياة الناس اليومية ولا في إطار إيصال المساعدات الإنسانية.

وأضاف كريستو quot;ما زال الوضع على حاله ومطالبنا كما هيquot;، وهي وقف فوري ودائم لإطلاق النار، ووقف الهجمات على المرافق الطبية والعاملين فيها، وquot;الوصول إلى المساعدات الإنسانية من دون عوائقquot;.

وأوضح أنّ في الوقت الحالي، لا تعدّ quot;جهودنا سوى قطرة صغيرة في محيط من الاحتياجاتquot;.

وما زالت منظمة أطباء بلا حدود موجودة مع فرق محلية ودولية في المستشفيات القليلة التي ما زالت تعمل في جنوب القطاع.

وأشار كريستوس كريستو إلى أنّ quot;من الأمثلة التي صدمت المجتمع الدولي، عندما رأى أنّ النساء اللاتي أنجبن بعملية قيصرية يُطلب منهن الخروج من المستشفى بعد بضع ساعاتquot; لإخلاء الأسرّة.

وأوضح أنّ منظمة أطباء بلا حدود quot;قامت بزيادة عدد الأسرّة من أجل تقديم ما يشبه الرعاية الجيّدة على الأقل لهؤلاء النساءquot;.

وأشار كريستو إلى أنّ المنظمة quot;قلقة للغايةquot; بشأن الهجوم الذي تعهّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشنّه على مدينة رفح في الجنوب، حيث يتكدّس حوالى 1,5 مليون نازح.

وقال quot;سيكون الأمر كارثياً حتماًquot;.

nbsp;

=======