إنشاء كلية لغات أجنبية في جامعة آل البيت

المفرق 23 كانون الثاني (بترا)- أعلن رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، اليوم الاثنين، عن إنشاء كلية للغات الأجنبية في الجامعة لتوفير تخصصات تطبيقية تحتاجها الأسواق المحلية والخارجية.
وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الاثنين، اهتمام الجامعة ببرامج وتخصصات فريدة أصبحت مطلباً محلياً وعربياً وعالمياً، مؤكدا أنها تركز في خططها على جودة البرامج ونوعية الخريجين والاهتمام باللغات الأجنبية لمواكبة مستجدات التطور والحداثة في المجالات كافة.
وأشار الضمور إلى أن كلية اللغات الأجنبية وضعت برامج وخططا طموحة بالتعاون مع الجامعات المحلية والعربية والعالمية والمنظمات الدولية لتوفير كفاءات وكوادر تدريسية لإنجاح أهداف الكلية ومسيرتها المقبلة.
وقال عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور محمد الخطيب، بدوره، إن مجلس التعليم العالي والبحث العلمي وافق على إنشاء الكلية، مشيرا إلى استحداث أربعة أقسام فيها، وهي اللغة الانجليزية وآدابها، والفرنسية، والإسبانية، الإيطالية.
وأوضح أن جميع أعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة الانجليزية، هم خريجون من أميركا، وبريطانيا، واستراليا وماليزيا والهند، وأعضاء الهيئة التدريسية في أقسام اللغات الأوروبية هم خريجون من فرنسا، وإسبانيا وإيطاليا.
وأكد الخطيب بأنه سيكون هناك خطة ابتعاث وتعيين لتوسعة الأقسام، وخطة لإنشاء برامج لغوية تطبيقية مثل الترجمة التطبيقية واللغة الفرنسية في مجال السياحة ،و اللغات والإعلام الرقمي، إلى جانب عقد اتفاقيات مع جامعات أجنبية من أجل إقامة برامج تبادل طلابي يستطيع الطالب من خلالها أن يعيش فصلاً دراسياً واحداً في البلد الناطق في اللغة التي يتعلمها.
–(بترا)

ه ق/م ك

23/01/2023 18:36:33