اقتصادي / أكاديمية الحفر العربية “صدى” تدشن بئر بقيق التدريبية (989)

بقيق 18 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 07 يونيو 2023 م واس
دشنت أكاديمية الحفر العربية السعودية “صدى” اليوم بئر بقيق التدريبية (989)، لتقديم خدمات وصيانة آبار النفط والغاز، بحضور محافظ بقيق زيد بن محمد أبو طالب، وعدد من المسؤولين من القطاع الحكومي وشركات الحفر والبترول والجهات الدعمة والراعية، وذلك في مقر الأكاديمية بمحافظة بقيق.
وأوضح رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المهندس خالد بن عبداللطيف العبدالقادر خلال كلمته في حفل التدشين، أن بئر بقيق التدريبية (989) صممت للتدريب على جميع الأنشطة والأعمال المخصصة لخدمات الآبار في جميع حقول البترول، مشيرًا إلى سعي الأكاديمية من خلال البئر ومن خلال البرامج الحالية والمستقبلية إلى زيادة طاقتها الاستيعابية والاستمرار في تقديم التدريب النوعي للأجيال القادمة من المتخصصين في المجالات المختلفة.
وبين أن تدشين البئر يمثل إحدى إنجازات الأكاديمية، وضمن سلسلة تطوير برامجها المستمرة، بما يواكب متطلبات سوق العمل، ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال ضخ طاقات وطنية متخصصة في مجال الحفر وخدمات الآبار، منوهًا بدعم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والشركات الداعمة والراعية.
وأفاد المهندس العبدالقادر، أن الأكاديمية خرّجت أكثر من 700 شاب، يخدمون الوطن ويدعمون الاقتصاد المحلي من خلال العمل في أكثر من 30 شركة محلية وعالمية تعمل في قطاع الطاقة، والآن لديها أكثر من 800 متدرب ملتحقين في برامج الأكاديمية المتنوعة لتدريبيهم وتأهيلهم لسوق العمل.
من جانبه نوه المدير التنفيذي للأكاديمية فيصل بن حسين الديحاني بأهمية تدشين البئر وإثراء التدريب على خدمات وصيانة آبار النفط والغاز، مؤكدًا حرص “صدى” على توفير برامج تدريبية عالية الجودة ومتطورة تتجاوب مع تطلعات صناعة الطاقة وتلبي احتياجات سوق العمل.
وأشاد بالطاقات البشرية التي عملت بشكل دؤوب لحفر البئر وتحقيق هذا الإنجاز في مجال التدريب، منوهًا بدور شركاء النجاح والمسؤولين من القطاع الحكومي والخاص، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في الدعم المستمر لقطاع التدريب في المنطقة.
وأبان الديحاني أن إسهاهمات شركات الحفر والبترول في حفر بئر بقيق (989) في مقر الأكاديمية يعكس التزامهم بتطوير صناعة الحفر وتعزيز القدرات التعليمية والتدريبية، وتحقيق الأهداف المشتركة لتطوير الكفاءات الفنية والمهنية في مجال الحفر وصيانة الآبار.
وتضمنت فعاليات حفل التدشين استعراض برامج الأكاديمية التدريبية، وعرض فيلم عن البئر الجديدة وأهميتها في توفير فرص تدريب متقدمة وتكنولوجيا حديثة لمستقبل القوى العاملة في صناعة الطاقة، وتكريم شركاء النجاح والرعاة والمدربين والمتدربين المتميزين، بالإضافة إلى جولة في المرافق التعليمية والتدريبية في الأكاديمية.
م . ك // انتهى //
19:02ت م
0213