اقتصادي / الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار العراقي

الرياض 27 شعبان 1444 هـ الموافق 19 مارس 2023 م واس
استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد في مقر الصندوق بالرياض اليوم، وفدًا عراقيًا برئاسة معالي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، بحضور سفير جمهورية العراق لدى المملكة الدكتور عبدالستار الجنابي.
وناقش الجانبان خلال اللقاء المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق السعودي للتنمية في جمهورية العراق الشقيقة وسير أعمال تنفيذها، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون الإنمائي بين الجانبين في مختلف القطاعات التنموية التي تسهم في النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في العراق.
وعبّر معاليه عن شكره للمملكة العربية السعودية على الجهود التنموية المقدمة عبر الصندوق السعودي للتنمية من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية التي تسهم في تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية للشعب العراقي، مشيرًا إلى أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في التنمية الدولية.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت قروضًا تنموية ميسّرة عبر الصندوق السعودي للتنمية من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في جمهورية العراق الشقيقة.
وقد وقّعت اتفاقيتين تنمويتين بقيمة تتجاوز (40) مليون دولار لتمويل مشروعين تتضمن إنشاء مستشفى الصقلاوية في محافظة الأنبار، وكذلك في قطاع الزراعة لتشمل إنشاء صومعة غلال معدنية لخزن القمح في محافظة الديوانية، إذ تسهم تلك المشروعات في تطوير الخدمات الصحية الأساسية، وتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، فضلًا عن تقديم منحة كريمة من حكومة المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية لجمهورية العراق الشقيقة، لتمويل مشروع ترميم الأجنحة المتضررة من حريق مستشفى ابن الخطيب في العاصمة بغداد.
// انتهى //
17:48ت م
0141