“الغدير للحرف الإماراتية” يشارك في أسبوع ميلان للتصميم 2024

ميلان في 17 أبريل/ وام/ يشارك مشروع الغدير للحرف الإماراتية، في فعاليات أسبوع ميلان للتصميم 2024 ، بمجموعة ترحال، بهدف إبراز الحرف الإماراتية بأسلوب معاصر، وتم تخصيص مساحة لعرض المجموعة في قصر ليتا بميلان في إيطاليا.

وتعد مشاركة المشروع في أسبوع ميلان للتصميم، الذي انطلق يوم الإثنين الماضي ويستمر حتى 21 أبريل الجاري، المشاركة الدولية الثانية للمشروع بعد النجاح الباهر الذي حققه في معرض لندن للتصميم ، من خلال عرض مجموعة ترحال.
تأتي مشاركة مشروع الغدير للحرف الإماراتية برعاية كريمة من حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، حيث حصل المشروع على شهرة دولية ضمن المجموعات الفنية التزاماً منه بإبراز الثقافة والحرف المحلية للدولة.
وتتكون مجموعة “ترحال” من خمسة مقاعد من الصوف الطبيعي نسجتها 16 حرفية من مدينة أبوظبي ومناطق مختلفة في الدولة، بإشراف مشروع الغدير، وباستخدام مواد مستدامة، حيث تم استخدام الألوان الطبيعية لتلوين هذه المقاعد مثل الحنة، وقشر الرمان وأوراق شجر الغاف.

وتأتي هذه المجموعة في إطار الدور المهم الذي يقوم به مشروع الغدير في المحافظة على الموروث الإماراتي بأسلوب معاصر.
وأكدت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مؤسس مشروع الغدير للحرف الإماراتية على الأثر التمكيني لهذه المشاركة، مشيرة إلى دور مشروع الغدير في إيصال رسالة دولة الإمارات في المحافظة على الموروث من الحرف الإماراتية وتمكين النساء اقتصاديا واجتماعياً من خلال الحرف الاماراتية والتي هي قيمة أساسية نعمل على إبرازها محلياً ودوليا، حيث أن مهارات الحرفيات في المشروع تساهم في تقديم معنى جديد للتصاميم الإماراتية والمحافظة على الموروث.
جدير بالذكر أن مشروع الغدير للحرف الإمارتية، هو أحد مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتأسس عام 2006 تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، كمشروع غير ربحي يهدف إلى دفع المجتمع المحلي نحو الاستدامة الاقتصادية بواسطة الحرف الإماراتية.

ويعتبر المشروع من أشمل المشاريع في دولة الإمارات لتمكين النساء ودعم الأسر من خلال الحرف الإماراتية، حيث مكَّن أكثر من 340 حرفية حتى الآن.