الهيئة العامة للبحر المتوسط للاستثمارات السياحية تعقد اجتماعها الدوري

عمان 19 آذار (بترا)- عقدت شركة البحر المتوسط للاستثمارات السياحية اجتماع الهيئة العامة برئاسة رئيس مجلس الادارة هاني القاضي، بحضور أعضاء مجلس الادارة ومساهمي الشركة، ومندوب مراقب عام الشركات، والمدقق الخارجي للشركة.
وبحسب بيان للشركة اليوم الاحد، تم خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد لمدة اربع سنوات يضم كلا من: هاني القاضي، ومحمود ملحس، وسامر القاضي، ووائل القاضي، وباسم ملحس، وايهاب العقر، وخليل ابو الرب، وفهد ملحس، وعبد القادر القاضي، وشركة بنك الاستثمار العربي الاردني، اضافة الى شركة اليقين للاستثمار.
وانتخبت الهيئة العامة هاني القاضي رئيساً لمجلس الادارة، وباسم ملحس نائباً للرئيس.
وقال القاضي، إن التطورات الإيجابية التي شهدها العام 2022 بعد تراجع حدة جائحة كورونا على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، شكّلت طلباً متنامياً على القطاع السياحي بشكل عام وحجوزات الغرف الفندقية بشكل خاص.
وبين أن ما قامت به الشركة خلال فترة جائحة كورونا من تحديث وتجديد لكامل غرف الفندق ولمعظم مرافقه كان له الأثر الايجابي لمنافسة فنادق الخمس نجوم الجديدة الأخرى في عمان والاحتفاظ بالحصة السوقية للفندق.
وتوقع القاضي، أن يحمل العام 2023 استمراراً قوياً لتعافي النشاط السياحي في الأردن وطلبا مرتفعا على فنادق الخمس نجوم، لافتاً الى أن أرباح الشركة بعد الضريبة لعام 2022 بلغت 1.8 مليون دينار، وبلغت نسبة إشغال الفندق في 2022 نحو 59.2 بالمئة مقارنة مع 34.6 بالمئة في 2021.
وتابع ” شهد فندق الفورسيزنز تطوراً ملحوظاً في 2022، بعد أن حافظ على مكانته، وعلى رواده من مختلف البلدان، والمحافظة على الحصة السوقية الخاصة به، لافتا الى أن ذلك يظهر من خلال زيادة الايرادات التشغيلية للفندق والتي ساعدت على تحسين السيولة والتدفقات النقدية للشركة بشكل كبير”.
وأكد القاضي، مواصلة الشركة في السعي لتحقيق أفضل الخدمات وتوفير جميع سبل الراحة لنزلاء الفندق، والمحافظة على المستوى العالمي اللائق، والاستمرار في تحقيق النمو الاقتصادي للشركة وللمساهمين.
وبحسب البيان، أظهرت الميزانية العامة للشركة في نهاية 2022 ارتفاعاً في مجموع الموجودات بما يقارب 1.02 مليون دينار وذلك لزيادة التدفق النقدي لدى الشركة الناتج عن الارباح التشغيلية للفندق، حيث بلغ مجموع الموجودات 64.1 مليون دينار في نهاية 2022، مقابل مبلغ 63.1 مليون دينار في نهاية 2021، فيما بلغ مجموع حقوق المساهمين 47.98 مليون دينار في نهـاية 2022 مقـابل 46.24 مليون دينار في نهاية 2021.
–(بترا)

ح خ/ب ع/ ع ط

19/03/2023 19:55:05