‘بريسايت’ تعيّن ‘كيو’ مزوّداً للسيولة تعزيزاً لتداول أسهمها في سوق أبوظبي

أبوظبي في 26 سبتمبر / وام / أعلنت شركة بريسايت، المتخصّصة في تحليلات البيانات الضخمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، تعيين كيو لصناعة السوق مزوّداً للسيولة سعياً لتعزيز تداولات سهم بريسايت المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبموجب اتفاقية توفير السيولة المبرمة بين الطرفين، ستقوم “كيو لصناعة السوق” بتوفير السيولة لأسهم بريسايت اعتباراً من اليوم، وذلك عن طريق تقديم عروض أسعار في اتجاهين بما يتوافق مع اللوائح التي وضعها سوق أبوظبي للأوراق المالية وهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز السيولة وضمان سوق منظم وتعزيز ثقة المستثمرين في أسهم “بريسايت” المتداولة للعامة.

وقد تمّ إدراج الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في شهر مارس الماضي عبر طرح أولي تجاوز الاكتتاب فيه مقدار 136 مرة في المجموع ..وقد حقق الاكتتاب العام عائدات بلغت حوالي 496 مليون دولار (1.822 مليار درهم).

وقال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: “يسرنا تعيين كيو لصناعة السوق مزوّداً للسيولة. فهذه الاتفاقية ستعمل على تعزيز حركة التداول بما يضمن استفادة مستثمرينا من تجارب التداول السلسة ويؤدّي بالتالي إلى أسهم أكثر جاذبيّة”.

من جانبه، قال مجدي شنن، الرئيس التنفيذي لشركة “كيو لصناعة السوق”: “يشرّفنا أن نتعاون مع شركة ذات تفكير مستقبلي مثل بريسايت، فرؤيتنا المشتركة لأسواق مستقرة وشفافة وفعالة سوف تفيد المستثمرين بلا شك وتعزز الثقة في النظام التجاري لسوق أبوظبي للأوراق المالية”.