تخريج المشاركين بالبرنامج للعمل في القطاع السياحي في مأدبا 

مأدبا 19 آذار (بترا)- احتفلت مديرية سياحة مأدبا، اليوم الأحد، بتخريج المشاركين في برنامج التدريب للعمل في القطاع السياحي في محافظة مادبا، ضمن مشروع التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات والتجارب السياحية الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني ومجلس المحافظة.
ويهدف البرنامج الذي نفذ في معهد تدريب مهني مأدبا إلى تدريب وتأهيل أبناء المجتمع المحلي على برامج تثري تجربة السائح عند زيارة المحافظة.
وقال مدير مديرية سياحة مأدبا، وائل جعنيني، إن البرنامج ينقسم إلى مسارين: الأول تدريب وتأهيل مزودي الخدمات والتجارب السياحية، والثاني ورفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي.
وبين أن المسار الأول استمر ثلاثة أشهر بواقع 300 ساعة تدريبية، واستهدف 35 متدرباً من أبناء المجتمع المحلي، واشتمل على عدة برامج تدريبية منها: إنتاج الخبائز والحلويات، وإعداد الطعام والشراب، والحرف اليدوية.
فيما استمر المسار الثاني أسبوعين بواقع 40 ساعة تدريبية، واستهدف البرنامج 25 متدربا، واشتمل على عدة برامج تدريبية منها دورة اللغة الإنجليزية، إنتاج الخبائز والحلويات، وإعداد الطعام والشراب.
وقالت مديرة معهد تدريب مهني مادبا، رجاء عليان، إن البرنامج يعمل على تطوير خبرات ومهارات العاملين في القطاع السياحي، ويرفد سوق العمل السياحي في مادبا بعمالة مدربة ومؤهلة، مشيرة إلى أن المتدربين تلقوا مهارات عملية وحياتية تمكنهم من دخول سوق العمل وإنشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم.
–(بترا)

ج ب/ ن ح

19/03/2023 19:57:07