ثقافة إربد تنظم لقاءً تعريفيًا بمؤسسة عبد الحميد شومان

إربد 16 آذار(بترا)- نظمت مؤسسة عبد الحميد شومان بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد اليوم الخميس ، لقاءً تعريفيًا بمؤسسة عبد الحميد شومان تحدث فيه مهند طلال الرطروط رئيس قسم العلاقات العامة، وريتا زيادة منسق رئيسي للجوائر الأدبية.
وتم خلال اللقاء التعريف بجوائز المؤسسة التي تعمل على تعزيز الفكر القيادي من خلال دعم مجالات البحث العلمي المختلفة بإطلاق جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب منذ عام 1982، وصندوق عبد الحميد شومان لدعم البحث العلمي منذ عام 1999، إضافة إلى إتاحة الفرصة للجميع للتواصل مع المفكرين والباحثين والعلماء من خلال فعاليات وأنشطة منتدى عبد الحميد شومان الثقافي والذي تأسس عام 1986.
وبين الرطروط، أنه وبهدف تعزيز ثقافة البحث العلمي والريادة بين الأطفال واليافعين وإثراء التعليم في الأردن، فقد قامت المؤسسة بإطلاق برنامج التعليم والعلوم عام 2014، والذي يتضمن إطلاق معرض عبد الحميد شومان للعلماء الصغار ومختبر المبتكرين الصغار، ودعم المشاركة الأردنية في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة.
وأشارت زيادة إلى أن المؤسسة أطلقت عام 2006 جائزة مخصصة لأدب الأطفال، وذلك للمساهمة بالارتقاء في أدب الطفل العربي، حيث تمنح الجائزة مرة كل عام في واحد من الفنون الأدبية ومنها “القصة، الشعر، الرواية والنص المسرحي للأطفال”.
ودار في نهاية اللقاء حوار موسع حول جملة من الأمور المتعلقة بمؤسسة عبد الحميد شومان والجوائز التي تقدمها.
(بترا)
ع ع/م ق/ح أ
16/03/2023 21:17:49