جامعة الشارقة توقع اتفاقية مع كلية الجراحين الأمريكية فرع الإمارات

الشارقة في 20 سبتمبر/ وام / وقعت جامعة الشارقة اتفاقية مع كلية الجراحين الأمريكية فرع الإمارات العربية المتحدة، بهدف تطوير المعرفة الطبية وتحسين رعاية المرضى.

وقع الاتفاقية الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتور هيثم نجيب الصالحات، رئيس كلية الجراحين الأمريكية فرع الإمارات العربية المتحدة، وذلك في المجمع الطبي بجامعة الشارقة، بحضور الدكتور نبيل سليمان، مدير مركز التدريب الاكلينيكي ومعهد الشارقة الجراحي ، وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وقال الدكتور قتيبة حميد إن مد جسور التعاون بين الجامعة والقطاعات المختلفة في الدولة هي من المحاور الأساسية لخطة الجامعة الاستراتيجية، ورحب بكافة أشكال التعاون مستقبلا مع كلية الجراحين الأمريكية مؤكدا ضرورة طرح البرامج والدورات التدريبية التي تعود بالنفع على العاملين في المجال الطبي والجراحي.

وتنص بنود الاتفاقية التعاون بين مركز التدريب الاكلينيكي ومعهد الشارقة الجراحي في جامعة الشارقة، وبين كلية الجراحين الأمريكية، فرع الإمارات العربية المتحدة، في مجالات التدريب الطبي والبحث والتطوير المهني، بهدف تطوير المعرفة الطبية وتحسين رعاية المرضى حيث سيوفر المركز قاعات اجتماعات مجهزة بوسائل عرض البيانات مع دعم فني وكادر مساند للدورات التدريبية التي سوف تعقد بالتعاون بين الطرفين.

وسيتم التعاون ايضا في تصميم وتطوير البرامج في التخصصات المختلفة وتقييم نتائجها، مع منح المتدربين شهادات من جامعة الشارقة معتمدة من كلية الجراحين الأمريكية ، والتعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل في المجال الطبي والجراحي في مرافق معهد الشارقة الجراحي.

كما ستضيف الكلية الأمريكية للجراحين برامج معهد الشارقة الجراحي على الموقع الرسمي لها والترويج لها بين أعضائها، وستقدم جامعة الشارقة خصومات بنسبة 5% لأعضاء كلية الجراحين الأمريكية على جميع الدورات الجراحية.