“جدول فعاليات دبي” يسلط الضوء على أبرز المهرجانات والحفلات الترفيهية والرياضية خلال أبريل

دبي في 28 مارس /وام/ كشف جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في الإمارة، عن مجموعة متنوعة من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية الحية التي ستقام خلال شهر أبريل، لتوفير تجارب مميزة لسكان دبي وزوارها على حدّ سواء.
وتتضمن قائمة أبرز المهرجانات والفعاليات الرئيسية في أبريل المقبل مهرجان دبي للمأكولات، ومهرجان دبي للكوميديا، إلى جانب مجموعة من الفعاليات الرياضية المرموقة التي تشمل كأس دبي للبولو، والفعاليات الترفيهية الحية مثل حفل “أفرو وورلد”، ومهرجان “إلرو إكس إكس إل” في دبي، وحفل فرقة بويز تو مين، وحفل المغني أريجيت سينغ.
ويقام أيضا خلال الشهر المقبل، مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يستمر من 19 أبريل حتى 5 مايو.
وتجمع الدورة الثالثة من المهرجان خبراء القطاع وأبرز شخصيات عالم الألعاب، وتتضمن بطولات وفعاليات تعليمية، إلى جانب قمة جيم إكسبو (يومي 1 و2 مايو)، ومعرض جيم إكسبو (من 3 حتى 5 مايو)، وبطولة بلاي بيوند (يومي 4 و5 مايو).
ويعود مهرجان دبي للمأكولات، أحد أبرز فعاليات الإمارة، من 19 أبريل حتى 12 مايو للاحتفاء بفنون الطهي وقطاع المأكولات والمشروبات في دبي.
وتتضمن أجندة المهرجان لهذا العام مجموعة من الفعاليات، بما فيها كانتين الشاطئ برعاية “إي آند” (من 19 أبريل حتى 5 مايو)، ورحلة في عالم المذاقات (من 19 أبريل حتى 12 مايو)، وأسبوع مطاعم دبي (من 26 أبريل حتى 12 مايو).
وستشهد الإمارة زيارة رائد الأعمال البريطاني النيجيري ستيفن بارتليت الذي يشتهر بتقديم بودكاست “يوميات الرئيس التنفيذي”، يوم 21 أبريل، حيث يلتقي الجمهور في كوكا كولا أرينا، ويتحدث عن تجاربه في الحياة وغيرها من المواضيع خلال جولته الحوارية حول الأعمال والحياة.
وتتضمن أجندة أبريل مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية الحية للعديد من الفنانين العرب والعالميين.
ويحظى عشاق الرياضة أيضاً بعطلة نهاية أسبوع حافلة بالأنشطة، بما فيها الدورة الثالثة من بطولة “كأس مينا لكرة القدم” للناشئين، التي تُقام بين 3 و8 أبريل في مركز “جيه ايه” الرياضي، حيث تتنافس فرق الناشئين من أبرز الأكاديميات الرياضية مثل نيوكاسل يونايتد، ونورويتش سيتي، وأطلس المكسيكي، إلى جانب مجموعة من الفرق المحلية الإماراتية.
وتنطلق فعاليات “كندورة رالي” يوم 13 أبريل في دبي أوتودروم بمشاركة أكثر من 200 من السيارات الفائقة والكلاسيكية والرياضية وسيارات الطرقات الوعرة. ويحظى عشاق السيارات بفرصة الاستمتاع بمشاهدة أول جولة “هوت ويلز ليجندز تور” في الشرق الأوسط، حيث يتم تحويل سيارات مختارة إلى مجسمات في الموقع.
ويمثل كأس دبي للبولو الفعالية الخامسة والأخيرة ضمن سلسلة كأس دبي الذهبية للبولو، ويشهد منافسات في فئات 6 إلى 8 هاندي كاب بمشاركة أبرز لاعبي وفرق البولو في العالم. وتقام الفعالية في نادي الحبتور للبولو من 15 حتى 20 أبريل، وتشهد منافسات قوية وسط أجواء عائلية ممتعة.
وتتيح منصة جدول فعاليات دبي لسكان الإمارة وزوارها استكشاف مختلف الفعاليات والمهرجانات والتجارب التي تقدمها دبي.