دورة تدريبية لموظفي المياه في مجالات البيئة والصحة

عمان 15 آذار (بترا) – نظمت وزارة المياه والري، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية في مجالات البيئة والصحة، بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وبمشاركة 56 موظفا من مختلف الجهات في قطاع المياه.
وقال وزير المياه المهندس محمد النجار، خلال افتتاحه الدورة، إن عملية التدريب التي تنتهجها الوزارة، تهدف إلى تعزيز قدرات العاملين في جميع مؤسسات قطاع المياه، لتحقيق أهداف وتطلعات خططها الاستراتيجية وتحسين مستوى خدماتها.
وأضاف أن التدريب يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وبناء القدرات من خلال توفير كافة أشكال الدعم الفني، وتحقيق التطوير المؤسسي الفاعل في جميع مرافق قطاع المياه.
من جهته، أكد مدير مكتب مصادر المياه والبيئة في الوكالة الأميركية، أندرو ماكيم، أن الامتثال للوائح البيئية والصحية والسلامة ليس متطلبا قانونيا فحسب، بل هو أيضا واجب أخلاقي، إذ إننا كمتخصصين في هذا المجال، لدينا واجب تجاه ضمان أن تكون أفعالنا وقراراتنا موجهة بمبادئ الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية والرعاية البيئية.
يذكر أن الدعم مقدم من خلال مشروع الخدمات الهندسية لمشاريع المياه التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والممول من خلال مذكرة التفاهم الأردنية الأميركية للتنمية الاقتصادية، والذي يقدم الدعم الهندسي والفني لإعادة تأهيل وتوسعة شبكات المياه والصرف الصحي في جميع أنحاء المملكة.
–(بترا )
ف م /أ أ

15/03/2023 13:14:59