ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الشارقة في 26 سبتمبر/ وام/ ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

وبحث المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بمتابعة أداء قطاعات العمل الحكومي في الإمارة، واتخاذ القرارات اللازمة لدعم مسيرة النمو وتعزيز العمل المشترك بين الجهات الحكومية بما ينعكس على تطور الخدمات وتحقيق رضا المجتمع.

واطلع المجلس على تقرير مشروع نظام الصرف الصحي المتكامل في منطقة مويلح حيث تم تنفيذ مشروعات شبكة الصرف الصحي في منطقة مويلح، وإنشاء محطة ضخ وخط ضخ رئيسي، ومحطة المعالجة في منطقة الحومة بنسبة 100%.

واستعرض التقرير نتائج توصيات المجلس حول تنفيذ التعديلات المطلوبة على الشبكات الداخلية للمباني، والتنسيق للمشروع بين الجهات الحكومية المحلية، كما أوصى المجلس تقديم التسهيلات اللازمة لملاك المباني وأصحاب المحلات التجارية المتأثرة بالمشروع في المنطقة.

واعتمد المجلس تمديد تعهيد خدمات توثيق معاملات الشركات التجارية في الإمارة، والتي أعهدت إليها عدد من الخدمات بما يوفر للمتعاملين طرق ووسائل متعددة في الحصول على الخدمة من خلال القنوات الرقمية والإلكترونية أو مراكز الخدمة وفروعها في مدن ومناطق الإمارة.

ووجه المجلس بتوفير أفضل الخدمات للمتعاملين بما يسهم في سهولة الأعمال وفق خدمات ذات جودة عالية في مدة زمنية أقل وإجراءات ميسرة.