الحنيطي يطلع على تجربة مراقبة أمن الحدود ونظام مواجهة الطائرات المسيرة

عمان 14 تشرين الثاني (بترا)- اطلع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، بحضور المساعد للعمليات والتدريب على تنفيذ تجربة لمعدات مراقبة أمن الحدود ونظام مواجهة الطائرات المسيرة، والذي أطلقته شركة “أندوريل” الأميركية لمتابعة الحدود (ANDURIL) بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطوير(JODDB).
جاء ذلك خلال زيارة قام بها اللواء الركن الحنيطي، إلى قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية إحدى وحدات قيادة سلاح الجو الملكي، حيث كان في استقباله قائد السلاح العميد الركن الطيار محمد حياصات.
واستمع الحنيطي إلى شرح قدمه مدير أمن الحدود حول تطوير منظومة أمن الحدود ومراقبتها ورصد الطائرات المسيرة باستخدام طائرة مسيرة من نوع (GHOST) من خلال نظام التشغيل للدفاع (LATTIC) وهو نظام تشغيل مفتوح يوفر التسيير الذاتي للمهام الأكثر صعوبة.
وتعمل الطائرات المسيرة في مراقبة واستطلاع واجهات الحدود على توفير كشف أكثر دقة للتهديدات من خلال المراقبة الذاتية المستمرة، وتعزيز تغطية المناطق الحرجية والنقاط العمياء التي لا يمكن مراقبتها إلا بشكل متقطع، إضافةً إلى تقليل أوقات الاستجابة من خلال تقديم تنبيهات مخصصة للمشغلين في غضون ثوانٍ من الكشف.
يشار إلى أن شركة “أندوريل” الأميركية لمتابعة الحدود، والتي تدعمها منصة برمجيات (LATTIC) توفر وعياً وأمناً متكاملاً عبر المجالات البرية والبحرية والجوية.
–(بترا)

ل م/ ن ح/م ك
14/11/2022 18:27:24