بدء التحضير لإقامة أول مهرجان للأغنام في المفرق لتعزيز صادراتها

المفرق 16 تشرين الثاني (بترا)- بدأت مديرية زراعة محافظة المفرق، الاستعدادات لإقامة مهرجان للأغنام والماعز يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، منتصف الشهر المقبل.
وقالت مديرة زراعة المفرق الدكتورة ابتهال الخريشا، خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمهرجان، إنه سيشكل قيمة مضافة لتصدير الأغنام الأردنية إلى الأسواق الخارجية لا سيما دول الخليج العربي.
وبينت أن صادرات محافظة المفرق من الخراف إلى دول الخليج العربي بلغت منذ بداية العام الحالي 520 ألف رأس بزيادة 70 ألف رأس عن جميع الصادرات للعام الماضي الأمر الذي يشير إلى رغبة تلك الأسواق بالخراف الأردنية.
وأكدت الخريشا أن وزارة الزراعة اتخذت إجراءات عدة لتسهيل عملية تصدير الخراف للأسواق الخليجية، لا سيما في ظل وجود محجر بيطري صرة الحديث، مشيرة إلى بعض أنواع الأغنام على رأسها “العواسي” عليها إقبال كبير في الأسواق الخليجية.
وقال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي أبو نقطة، إنه جرى الاتفاق على بدء فعاليات المهرجان في منتصف الشهر المقبل، لافتا إلى أن اللجان المشكلة ستختار في اجتماعاتها المقبلة مكان إقامة المهرجان.
وأوضح أن المهرجان سيشتمل على عدة أجنحة للثروة الحيوانية والمنتجات الريفية والخدمات المقدمة للثروة الحيوانية، مبينا أنه سيكون هنالك مختبر متنقل لإجراء فحوصات بيطرية.
–(بترا)

ه ق/ ن ح/م ك
16/11/2022 18:59:24