بترا تختتم دورة الصحافة الشاملة لخريجي جامعات

عمان 16 آذار (بترا)- اختتمت في مركز التدريب بوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، دورة الصحافة الشاملة، لخريجي كليات الصحافة والإعلام، والراغبين بممارسة العمل الصحفي وذلك من باب المسؤولية المجتمعية للوكالة.

وهدفت الدورة التي شارك فيها 20 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات، واستمرت 5 أيام، إلى تعريف المتدربين بأساسيات كتابة الخبر الصحفي وتحريره، والتعرف على عدد من الفنون الصحفية، كالتقرير والتحقيق والمقابلة والمؤتمر والتصوير الصحفي والصورة الإخبارية.
كما يهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المتدربين بالتشريعات الإعلامية وأخلاقيات المهنة، وإكسابهم مهارات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إعلاميا.

وركزت الدورة على تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات المتعلقة بفنون العمل الصحفي وزيادة معارفهم وتطوير وإكسابهم المهارات التي تجعلهم قادرين على التعامل مع وسائل الإعلام.
ورحبت مدير عام الوكالة الزميلة فيروز مبيضين بالمشاركين، وأشادت بالتزامهم بالمواعيد واهتمامهم بالدورة التي تعقدها الوكالة، معربة عن أملها ان تكون الدورة ساهمت في اثراء المعلومات لديهم وبما يخدمهم في حياتهم العلمية المقبلة.

وقالت، إن الوكالة تعمل على رفع سوية الطلبة والعاملين في مختلف القطاعات، وتعزيز قدراتهم للدخول الى سوق العمل بمؤهلات وإمكانات تدعم تنافسيتهم، وتحسين اداء الصحفيين والاعلاميين، مشيدة بخبرات الزملاء القائمين على الدورة من كوادر الوكالة.

واشارت مبيضين الى اهمية الصحافة المتخصصة في مختلف مجالات الحياة سواءً الاقتصادية أو الرياضية أو قضايا المرأة وحقوق الإنسان، لافتة الى إن وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بصفتها بيت الخبرة الصحفية، تضع كل امكاناتها امام الشباب لبناء قدراتهم ومساعدتهم على تأهيلهم لسوق العمل.

– -(بترا)
م ح/ اح

16/03/2023 14:21:32