‘الإمارات للفنون التشكيلية’ تنظم ورشة عن تقنيات تكوين اللوحة

الشارقة في 14 أغسطس/ وام/ نظمت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية بمقرها أمس الورشة الفنية “تقنيات تكوين اللوحة”، قدمها الفنان خالد حنيش، والتي تأتي ضمن مهرجان الورش الصيفية الذي تقيمه الجمعية.

حضر الورشة الدكتور محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة، وكوكبة من الفنانين التشكيليين والفنانات والمهتمين من مختلف الأعمار.

وقال خالد حنيش إن الورشة عالجت إحدى التقنيات الفنية غير التقليدية والمجردة من تفاصيل رسم المفردات الواقعية وهذا الأسلوب يجمع بين الواقعية، الرمزية، والسطحية، وفي الشكل يعتمد على القوالب والمعجون السميك الذي يعطي سطح ملموس في اللوحة.

وأوضح أن الورشة ارتكزت إلى الموروث الشعبي لدولة الإمارات، من خلال العمل على تكوين لوحات تراثية من مختلف حضارات البلدان واختيار مفردات ذات طابع تراثي وشعبي عربي وإسلامي ، إضافة للحرف العربي بتقنيات لونية متجانسة .

من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة، إن الورشة تعتبر بداية الانطلاق لمهرجان الورش الصيفية، والذي سيشهد مجموعة من الورش والدورات المعنية بالفنون التشكيلية والتصوير، وستكون البرامج الموضوعة ذات قيمة فنية عالية، لإكساب المشاركين تقنيات ومهارات ترفع من مستواهم الفني، وسيقدم الفنانون المشاركين عصارة تجاربهم في قالب بسيط حتى يمكن للفنانين والمشاركين الاستفادة من تجارب الرواد من الفنانين.