الشؤون الفلسطينية تعقد اجتماعا تنسيقيا للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين

عمان 13 تشرين الثاني (بترا)- عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، لتوحيد المواقف المشتركة خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا، والتي ستعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء في عمان.
وبين مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، الدور السياسي الكبير للأونروا، والذي بدى جليا خلال الاجتماع الوزاري الذي عقد في أيلول الماضي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف أن وكالة الغوث الدولية لها دور واضح في تحقيق أمن واستقرار المنطقة، مؤكدا ضرورة حشد الدعم السياسي للتصويت على تجديد تفويض الأونروا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما أكد خرفان أن الأردن بقيادته الهاشمية لن يتنازل عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والتي لاقت دعما وتأييدا من القادة العرب خلال القمة العربية التي عقدت في الجزائر.
وأشار خرفان إلى الأزمة المالية المتكررة التي تواجه الأونروا وتداعياتها التي تنعكس على اللاجئين الفلسطينيين، مبينا أنها أزمة تتطلب حشد الدعم المالي لموازنات الأونروا من الدول المانحة، لافتا إلى أن على الوكالة مراعاة الزيادة الديموغرافية الطبيعية للاجئين الفلسطينيين وحاجاتهم المتزايدة خلال إعداد الموازنة.
وناقش الاجتماع عدة محاور، أبرزها رئاسة اللجنة الاستشارية، والوضع المالي للأونروا، والاستراتيجية متوسطة المدى، وتقديرات موازنة الأونروا، بالإضافة إلى آخر تحديثات مشروع التسجيل والأرشفة وغيرها من المواضيع التي استجدت خلال الاجتماع.
–(بترا)

ه ع/هـ ح
13/11/2022 16:22:01