الكيان الإسرائيلي يواصل غاراته المميتة على أنحاء متفرقة من قطاع غزة

غزة في 23 ديسمبر /قنا/ واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ 78، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين في مناطق متفرقة من القطاع، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمائة من السكان.

وقصفت طائرات الاحتلال عددا من منازل المدنيين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

كما شن الاحتلال هجوما على مدينة “بني سهيلا” شرق خان يونس جنوبي القطاع وسط أنباء عن سقوط شهداء و إصابات.

ميدانيا، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي القطاع في وقت أعلن فيه الاحتلال أنه يستعد لبدء “المرحلة الثالثة” من الحرب.

وتشير مصادر محلية في قطاع غزة إلى وجود إصابات وشهداء في المنازل والشوارع، حيث لا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم بسبب تعمد الاحتلال منعهم من الوصول وإسعافهم.

ويأتي استمرار الكيان الإسرائيلي في شن غاراته المميتة على قطاع غزة في وقت تبنى فيه مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب فيه بتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين وإزالة كافة العقبات أمام تدفقها.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المدمرة إلى 20 ألفا و57 شهيدا، و53 ألفا و320 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.