انتخاب ممثل غرفة قطر نائبا لرئيس الغرفة العربية السويسرية

الدوحة في 19 مارس /قنا/ أعلنت غرفة قطر عن انتخاب السيد راشد الكعبي عضو مجلس إدارتها نائبا لرئيس الغرفة العربية السويسرية، بالإضافة إلى انتخاب السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة نائبا ثانيا.

جاء ذلك خلال مشاركة غرفة قطر في اجتماعي المكتب التنفيذي والجمعية العمومية ومجلس الإدارة للغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة واللذين عقدا في مدينة جنيف.

وقد وافق مجلس الإدارة في اجتماعه بالإجماع على هذا الانتخاب، وأعرب أعضاء مجلس إدارة الغرفة عن ثقتهم بأن العضوين العربيين الجديدين في المكتب التنفيذي سيكون لهما دور مهم في تفعيل الغرفة ودعمها لزيادة أنشطتها وتطوير خدماتها.

وقد استعرض مجلس الإدارة خطة عمل الغرفة وأنشطتها لعام 2023، على أن يعقد الاجتماع القادم لمجلس الإدارة خلال شهر يونيو 2023 لمناقشة الميزانية.

وتناول الاجتماعان مناقشة العديد من الموضوعات التي تستهدف تعزيز علاقات التعاون التجاري بين سويسرا والعالم العربي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التبادلات التجارية بين الدول العربية وسويسرا، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.

وتعتبر الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة الرابط التجاري الحيوي لممارسة الأعمال التجارية بين سويسرا والعالم العربي وذلك منذ تأسيسها في العام 1974، حيث تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين سويسرا والدول العربية، وتحسين وتوسيع الفرص للتعاون الصناعي والفني بين الجانبين، وتشجيع نقل التكنولوجيا والتدريب المهني وإنشاء شركات مشتركة في مجالي الصناعة والتجارة.