جامعة قطر تفتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا للخريف المقبل

الدوحة في 23 ديسمبر /قنا/ أعلنت جامعة قطر عن فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا لفصل خريف 2024 اعتبارا من غد الأحد، على أن يستمر حتى التاسع والعشرين من فبراير المقبل.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أنه سيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلاب الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج من البرامج المطروحة والبالغ عددها 67 برنامجا في الدكتوراه والماجستير والدبلوم في عدد من الكليات.

وحثت الجامعة الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا على الاطلاع على معلومات التخصصات المتاحة وشروط القبول في البرامج المتاحة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لقسم الدراسات العليا، منوهة بأن تقديم طلب القبول يتم إلكترونيا على موقع الجامعة الرسمي مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة وفقا لمواعيد القبول المعلنة.

ولفت البيان إلى أن متطلبات قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعة قطر يكون على أساس تنافسي، وأن على الراغبين في الالتحاق بها التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج.

وأشار إلى أن الثلاثين من مايو 2024 سيكون آخر موعد لتسليم جميع المستندات الرسمية المطلوبة لبرامج الدراسات العليا للطلبة المتقدمين، وأنه لن يتم النظر للطلبات عند تجاوز موعد تسليم المستندات المعلن عنه.

وأكدت الجامعة أنه سيتم الإعلان عن قرارات قبول الطلبة في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين وإرسالها إلى بريدهم الإلكتروني في السادس من يونيو 2024.